بعد معرض مراكش.. إتفاقيات بين المغرب و”تينيريفي” في قطاع الصناعة التقليدية

أعلنت جزيرة تينيريفي، “كابيلدو دي تينيريفي” أمس الإثنين، أنها قامت بترويج خطوط جديدة للتعاون، والعمل مع المغرب فيما يتعلق بقطاع الصناعة التقليدية والنسيج.

وأشارت وكالة “إيفي”، إلى أن عددا من المستشارين، شاركوا مؤخرا في زيارة لمدينة مراكش، حيث حضروا، “واحدا من أهم المعارض الحرفية”، “الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية”، وعملوا على البحث عن المنتجات، والتقنيات بين 1200 من الصناع التقليديين المغاربة.

وخلال الرحلة، تشير “إيفي”، عقد رؤساء شركات تينيريفي، اجتماعات مختلفة مع مسؤولين مغاربة، ومع مستثمرين في قطاع الصناعة التقليدية.

هذه الاتفاقيات، وفقا للمصدر ذاته، سوف تسمح بـ“تعزيز” القدرات، الحرفيين من “تينيريفي”، من خلال المشاركة في المعارض في المغرب، كاستراتيجيات جديدة في قطاع الغزل، والنسيج والأزياء.

ويشير المصدر ذاته، إلى أن المهنيين المغاربة في مجال النسيج “مهتمون”، بالحضور في معرض الأزياء الدولي القادم في تينيريفي، الذي يقام في الفترة بين 11 و14 من أبريل المقبل.

وأعرب مستشار الإجراءات الخارجية في تينيريفي، “ديليا هيريرا”، عن تقديره للعلاقات “المتقلبة”، التي تقيمها سلطات الجزيرة الإسبانية مع المغرب، وقال إن هذه الاتفاقية مكنت من معرفة العمل في هذا المجال الذي ينتجه الحرفيون المغاربة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More