رسميا.. إنفانتينو يعلن استضافة السعودية لكأس العالم 2034

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رسميا موافقة مجلس الاتحاد على استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034.

وبهذا الصدد أصبحت السعودية المرشحة الوحيدة لإستضافة هذه البطولة بعد إغلاق باب تقديم طلبات الترشح اليوم الثلاثاء.

وفي نفس السياق، نشر إنفانتينو صورة لنفسه حاملا كأس العالم على حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي "إنستاغرام"، ونشر بيانا مشتركا مع الفيفا يتعلق بالنسخ الثلاث لكأس العالم المقبلة.

https://www.instagram.com/p/CzErr6Uo1QJ/?utm_source=ig_web_button_share_sheet&igshid=MzRlODBiNWFlZA==

وقال في تدوينته المرافقة للصورة: "سيتم استضافة أفضل بطولة على وجه الأرض، من قِبل كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية في عام 2026، في قارة أمريكا الشمالية".

وأردف: "من المقرر أن تتم استضافة النسختين المقبلتين من كأس العالم، نسخة 2030 في قارة أوروبا (البرتغال وإسبانيا) وإفريقيا (المغرب)، مع إقامة ثلاث مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين، باراجواي وأوروجواي)".

وواصل: "وفي عام 2034 ستستضيف قارة آسيا البطولة (المملكة العربية السعودية)، ثلاث نسخ وخمس قارات وعشر دول ستتشارك في تنظيم المباريات في البطولة، وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقا!".

وتابع: تمت الموافقة على عمليات تقديم العطاءات بالإجماع من خلال مجلس الفيفا، حيث يتم تمثيل جميع الاتحادات القارية الستة بعد حوار بناء ومشاورات مكثفة، شكرا لكل من شارك في هذا الحوار الإيجابي.

وأضاف: "كرة القدم توحد العالم بشكل لا مثيل له في أي رياضة أخرى، وكأس العالم لكرة القدم هو العرض المثالي لرسالة الوحدة والشمول، فضلا عن تقديم توضيح مهم لكيفية التقاء الثقافات المختلفة معا، وتمكنها من التعلم وفهم بعضها البعض بشكل أفضل".

واختتم تدوينته قائلا: "بينما نعيش في عالم منقسم وعدواني بشكل متزايد، فإننا نظهر مرة أخرى أن كرة القدم، الرياضة العالمية الرائدة، تتحد بشكل لا مثيل له، نحن جميعا نحتاج إلى مناسبات الوحدة هذه، وبطولات كأس العالم المقبلة توفر قوة فريدة من نوعها لتحقيق ذلك".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.