بتر الصحراء من خريطة المغرب.. دعوات للإنسحاب من الكان

وسط تساؤلات وإستنكار شديد، عادت قضية بتر الصحراء المغربية لتطفو للسطح من جديد، بعد إقدام المنظمين لكأس افريقيا على إظهار رمز علم البوليساريو فوق الاقاليم الجنوبية للمملكة في الفيديو الترويجي الرسمي لكأس افريقيا التي ستنطلق بعد ساعات بجمهورية مصر العربية.

وإستنكر العديد من النشطاء الفايسبوكيين، بتر الأقاليم الجنوبية للمملكة من الخريطة التي تظهر حدود الدول المشكلة لمنظمة الإتحاد الافريقي، حيث برزت رموز وألوان علم الجبهة الإنفصالية فوق الصحراء المغربية، مايظهر غياب الحياد، وإطلاع المنظمين "للكان" على اخر قرارات الامم المتحدة التي تعتبرها أراضي متنازع عليها.

وأظهر الفيديو الترويجي "فيديو كليب تحت عنوان متجمعين" خريطة المغرب مبتورة بشكل بارز وواضح، ما يشير إلى وجود نية مسبقة للقيمين على الكان لإثارة الموضوع من جديد، مع علمهم المسبق بحساسية الوحدة الترابية في نفوس المغاربة، حيث طالب بعض الفايسبوكيون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى الإنسحاب من المنافسات أو على الأقل بعث رسالة إحتجاجية للمنظمين.

وفي ذات السياق، علمت "بلبريس" بأن مصوري الفيديو كليب الترويجي، برروا منذ يوم الخميس الماضي تاريخ بث الفيديو، بكون الخريطة الجامعة لدول القارة السمراء والتي تظهر الصحراء مبتورة، مأخوذة من الموقع الرسمي لمنظمة الاتحاد الافريقي، نافين وجود نية مسبقة لبثر الصحراء المغربية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.