قبل المؤتمر.. قيادات الاستقلال تتوافق على منع "المتابعين أمام القضاء" من اللجنة التنفيذية

كشفت مصادر "بلبريس" عن توافق الأمين العام لحزب الإستقلال، نزار بركة، وزعيم تيار الصحراء، حمدي ولد الرشيد، على خطوة مبدئية تهدف إلى تجديد اللجنة التنفيذية للحزب، المزمع انتخابها في المؤتمر القادم المقرر في أبريل.

وكشف مصدر داخل حزب الإستقلال عن إقتناع قيادة الحزب بضرورة عدم تمديد فترة بعض الأعضاء في اللجنة التنفيذية، التي تعاني من نقص في الالتزام بالقواعد الانتخابية في الأقاليم والجهات.

ومن المتوقع أن تشمل هذه الخطوة أيضًا إقصاء الوجوه التي شغلت مناصب تنفيذية في المؤتمر السابق، خلال الصراع الداخلي بين تيار حميد شباط وحمدي ولد الرشيد، بالإضافة إلى جمعية لا هوادة التي يقودها عبد الواحد الفاسي نجل مؤسس الحزب.

وأكد المصدر أن القيادة الحزبية الرئيسية، التي تدير عملية إعداد المؤتمر بشكل مستقل عن أنظار الإستقلاليين، توافقت أيضًا على عدم دعم الوجوه التي تواجه قضايا رائجة في القضاء، تماشيا مع توجيهات الملك الداعية إلى تحفيز الحياة السياسية.

وأشار المصدر إلى أن الحزب يسعى إلى تجديد الدماء داخل اللجنة التنفيذية، مع إقصاء الوجوه التي كانت متورطة في الصراع بين تيار ولد الرشيد وتيار بركة، حيث يعتبر الحزب هذه الخطوة ضرورية لتعزيز القوة والوحدة الداخلية في المراحل القادمة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.