الإعلامي أمين السبتي يدلي برأيه في واقعة "رأيك خليه عندك" في مؤتمر الركراكي

تفاعل أمين السبتي، الإعلامي بقنوات بي إن سبورت القطرية، مع الجدل الذي أثاره المسؤول الإعلامي للجامعة، مراد متوكل وطريقة رده على أحد الصحفيين بعبارة “رأيك خليه عندك” أثناء الندوة الصحافية للمدرب الوطني وليد الركراكي أمس.

وقال السبتي في تدوينته: “عن واقعة المؤتمر الصحفي للناخب الوطني.. ما سأقوله ليس دفاعًا عن مراد المتوكل ولا هجومًا على الزميل الصحفي مع كل الاحترام الواجب لهما وإنما هو رأي متواضع عن حادثة أخذت الحيز الأكبر من النقاش أو الجدل من مؤتمر صحفي يسبق مباراة مهمة للمنتخب المغربي”.

وأضاف السبتي: “المؤتمرات الصحفية التي تسبق المباريات هي أداة مصمّمة لتوليد الأخبار، والتفاعل، والحصول على المعلومة، وهي فرصة لطرح أسئلة الشارع الرياضي والصحفيين على المدرب أو اللاعب. بالتالي، ما قاله مراد في محله (رأيك احتفظ به لنفسك بأسلوب آخر). رأي الصحفي يجب التعبير عنه في المنصة التي يشتغل فيها، سواء كانت مكتوبة أو مسموعة أو مرئية، بل يحق للصحفي تجاوز طرح الرأي إلى الانتقاد البناء في المكان المناسب لذلك”.

وتابع السبتي: “الزميل الصحفي لم يوفق في التعبير باستعمال جملة كان بالإمكان صياغتها على شكل سؤال (لاحظنا تدنيًا في الجدية مع إبراز مكامن الخلل التي يرى فيها قصورًا في الجدية).

أما أن تصبح الواقعة مادة دسمة في وسائل التواصل الاجتماعي وتغطي على مضامين المؤتمر، فهذا غير صحي للعلاقة بين المدرب ووسائل الإعلام، بل حتى الاصطفاف مع هذا الطرف أو ذاك غير مفيد البتة”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.