العثماني يخصص 320 مليون درهم لإنشاء مستشفى بدائرته الانتخابية

كشف مصدر مطلع لـ”بلبريس” أن سعد الدين العثماني هو الذي تدخل بشكل مباشر لتخصيص مبلغ 320  مليون درهم في قانون المالية لسنة 2018 لبناء مستشفى بمدينة المحمدية بشراكة بين وزارة الصحة و المجالس المنتخبة محليا وجهويا، بعد تعثر إنجاز المشروع منذ سنة 2005.

وحسب ذات المصدر فقد سبق لرئيس الحكومة أن تعهد خلال الحملة الانتخابية التشريعية لسنة 2016 أمام حشد لمناصري حزب العدالة والتنمية بالمحمدية التي ترشح فيها كوكيل للائحة، بتحقيق حلم المستشفى بإقليم يقطنه حوالي نصف مليون نسمة، حيث سيمكن المشروع المتوقف لأسباب تتعلق بالوعاء العقاري من تخفيض الضغط على المستشفى الاقليمي مولاي عبد الله.

وفي ذات السياق، كشف المستشار الجماعي عبد المنعم بيدوري في حديث مع “بلبريس” عن طرح نقطة بناء المستشفى المنتظر منذ سنة 2005 في جدول أعمال المجلس البلدي للمحمدية خلال مناقشة الوضع الصحي، موضحا بأنه ثم المصادقة على إنشاء المشروع الصحي في إطار شراكة خلال دورة سابقة، مصرحا بأن ساكنة إقليم المحمدية في حاجة للمستشفى لتوسيع العرض الصحي والتخفيف من العجز الكبير في المرافق الصحية العمومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More