بنعبد الله: هناك خطر يهدد المؤسسات بالمغرب ولن ننساق وراء الشعبوية

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية،نبيل بنعبد الله، إن "الانتخابات القادمة محطة هامة لتقوية المؤسسات وبنائها"، مبرزا أنها "فرصة هامة لإفراز نخب ستساهم في تنزيل النموذج التنموي، وفي تشكيل حكومة قوية ومؤسسات أقوى، وهي تحتاج للثقة والكفاءة ونزاهة المرشحين".

بنعبد الله، في حدثه خلال مروره ضيفا على القناة الأولى، حذر من وجود ما سماه "خطر يهدد المؤسسات بالمغرب"، مرجعا ذلك "سيادة ممارسات غير أخلاقية في الحقل الانتخابي"، مضيفا "ما نراه في الساحة السياسية يهدد الممارسة السياسية بالمغرب".

ووشدد بنعبد الله، على أنه "لم ينسق وراء خطاب الشعبوية والمغامرة"، مشددا على أن "حزب التقدم والاشتراكية، لا يمكن له الانزلاق وراء ذلك، فهو حزب يتأقلم مع الواقع المغربي الذي يتغير".

وكشف بنعبد الله، أن حزبه "يتم الهجوم عليه بسبب مواقفه السياسية، من طرف بعض التيارات منها  وسط اليسار"، مردفا "فالتقدم والاشتراكية رغم تزوير الانتخابات فضل النضال في وقت من الأوقات".

واشار بنعبد الله، إلى أنه "لم تكن لدى حزب "الكتاب" الآلة الحزبية القوية لمواجهة التزوير والمال الحرام، لتتم محاربته من طرف بعض الجهات، إلا أنه نجح وتمكن في أن يؤثر على الواقع، دون أن ينسى جدلية الوفاء والتجديد التي قامت عليها مبادئه السياسية".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.