بسبب تسريب حوارات الملك.. “البام” يقصف بنكيران داخل قبة البرلمان-فيديو

استغل فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب كلمته في الجلسة العمومية لمناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، لقصف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة الأسبق؛ عبد الإله بنكيران، بسبب كشفه فحوى المحادثات التي تجمعه بصفته رئيس الحكومة بالملك محمد السادس.

 

ونوه رئيس فريق “البام” بمجلس النواب؛ أحمد التويزي، برئيس الوزراء الأسبق؛ عبد الرحمان اليوسفي، الذي وصفه بـ”رجل دولة” لأنه لم يكشف ما كان يدور بينه وبينه الملك الحسن الثاني من أسرار، قائلا “رجال دولة كيبقاو رجال دولة، ولم يفه بما دار بينه وبين جلالة الملك المغفور له الحسن الثاني، ما عمرو تكلم على شنو دار بينو وبين الحسن الثاني”.

وانتقد التويزي رئيس الحكومة الأسبق؛ عبد الإله بنكيران، بسبب كشفه لما كان يدور بينه وين الملك محمد السادس، حيث قال “هادو هما رجالات الدولة ماشي بحال شي وحدين، حيث وصلنا لشي مسائل تحز في نفسي كمغربي، انت تكون رئيس الحكومة ديال المملكة المغربية وفالاخير تخرج الكلام الذي راج بينك وبين الملك”.

وأكد المتحدث في الجلسة المنعقدة اليوم الأربعاء، أن “اليوسفي لم يكشف قط ما راج بينه وبين الملك الحسن الثاني، شأنه شأن رئيس الوزارء الأسبق دريس جطو، وعباس الفاسي كذلك، وهؤلاء هم رجالات الدولة الذين افتقدناهم في المغرب، وأخنوش سيكون مثل اليوسفي ولن يكشف ما دار بينه وبين الملك”، وفق المتحدث.

 

تأتي خرجة الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة على خلفية الخرجات الإعلامية للأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة الأسبق؛ عبد الإله بنكيران، التي تحدث فيها على بعض المحادثات التي كانت تجرى بيه وبين رئيس الدولة الملك محمد السادس، وهو ما يعيبه عليه بعض السياسيين المغاربة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.