الانتخابات الجزئية .. الصراع يحتدم في عدة اقاليم بين الأغلبية والمعارضة

تعرف دوائر انتخابية ، في عدد من الأقاليم، إجراء الانتخابات الجزئية بداية من الأيام المقبلة، ستتنافس فيها وجوه من المعارضة والأغلبية، من أجل الظفر بالمقاعد الشاغرة.

وينتظر أن يتنافس 8 مرشحين لملء المقعد الشاغر بمجلس النواب عن دائرة فاس الجنوبية، ويتعلق الأمر بكل من الاتحادي، ياسر جوهر، ومرشح حزب العدالة الاجتماعية رضوان الزاهي، محمد أغواز عن حزب الأمل، بالإضافة إلى يسرى التاقي عن حزب جبهة القوى الديمقراطية وأسامة فريد عن الاتحاد الاشتراكي الموحد.

كما رشح حزب الحركة الشعبية، رشيد البوخ، لمنافسة حزب الأصالة والمعاصرة الذي قام بترشيح عبد العالي شينون، وخالد العجلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، من أجل الظفر بالمقعد الذي كان يشغله البرلماني الاتحادي عبد القادر البوصيري، على مستوى فاس الجنوبية.

وستعرف عمالة إقليم بنسليمان، أيضا صراعا محتدما بين مرشحي حزب الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب العدالة والتنمية، من أجل الظفر بمقعد سعيد الزايدي الذي تم تجريده من العضوية، حسب قرار المحكمة الدستورية.

كما تشهد جماعة الدروة بإقليم برشيد، تحركات غير مسبوقة تسبق الانتخابات الجزئية، حيث قرر كل من أمين ناصر الله عن حزب فيدرالية اليسار، وجواد العلامط عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وغزلان حريري عن الوردة، الدخول مع صراع مع البام والأحرار، من أجل كسب أحد المقاعد.

وسيتجدد الصراع بين الأغلبية والمعارضة في جماعة بوعرفة بإقليم فجيج، حيث قرر كلا من عبد العالي الكربوب عن حزب الاشتراكي الموحد، وطويل هشام عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الدخول في المنافسة أمام الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.