مؤتمر الاتحاد الدستوري..جودار أبرز المرشحين واستهزاء من ترشح اعبابية الوزير المعفى

انطلق، اليوم السبت فاتح أكتوبر 2022، بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء المؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري، حيث سيتم الحسم في الإسم الذي سيخلف الأمين العام الحالي محمد ساجد.

واشتدت المنافسة بين المرشحين لخلافة محمد ساجد على رأس الأمانة العامة لحزب الاتحاد الدستوري، والتي انحصرت في ثلاثة  أسماء، وهم الوزير المعفى الحسن عبيابة ومحمد جودار وشاوي بالعسال، بينما لم يقدم ساجد ترشيحه لخلافة نفسه على رأس الحزب.

وقدم رئيس الفريق الدستوري بمجلس النواب، شاوي بالعسال ترشيحه لمنصب الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، إلى جانب عبيابة  الوزير المعفى الذي كان يسعى لهذا المنصب منذ مدة، بينما أرجعت مصادر حزبية إلى أن حظوظ عبيابة للفوز بالمنصب قليلة نظرا لكونه لا لا شعبية له داخل الحزب،ونظرا ايضا لتدبيره الفاشل في وزارته مما جعل صاحب الجلالة اعفاءه في مدة قصيرة عكس كل من جودار وبالعسال.

وكما هو معلوم، فإن محمد جودار نائب الأمين العام المنتهية ولايته، يعد من بين المقربين إلى محمد ساجد، إلى جانب بالعسال عضو المكتب السياسي للحصان والذي يتولى مهمة رئاسة الفريق بمجلس النواب.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها بلبريس، فإن عدد المؤتمرين الذين سيشاركون في المؤتمر الوطني السادس لحزب "الحصان" سيقارب 1300 مؤتمرا من ضمنهم أعضاء المجلس الوطني.
 وحسب عدد من المؤشرات فان محمد جودار هو الاكثر حظا لقيادة حزب الحصان المريض، اما الوزير المعفى  اعبابية الذي ترشح للامانة فهناك استهزاء كبير من طرف المؤتمرين لكونه كان وزيرا فاشلا ، واستوزاره كان خطأ كبيرا لساجد.

شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.