مراكش تستعد لتنظيم أسبوع القفطان

عادت تظاهرة "قفطان Caftan 2024" في صيغة جديدة ضمن فعاليات النسخة الـ 24 من "أسبوع القفطان" التي ستحتضنها مدينة مراكش من 9 فبراير الحالي إلى 12 منه، تحت شعار "المغرب، أرض القفطان".

خلال هذه المناسبة الإبداعية، ستعيش عشاق القفطان المغربي في المدينة الحمراء أجواءً خاصة مع عودة قوية لفعاليات "قفطان"، التي أطلقتها مجلة "Femmes du Maroc" في عام 1996، كأول حدث مغربي يضع الاحتفال بالقفطان على أجندات الموضة المحلية والدولية، بعد تعليقها اضطرارياً بسبب الأزمة الصحية العالمية.

وبناءً على رغبتها في إضفاء روح جديدة على هذا الحدث، اعتمدت "Femmes du Maroc" صيغة مبتكرة تتمثل في "أسبوع القفطان" (Caftan Week)، لتسليط الضوء على كافة الأبعاد الثقافية والتاريخية والفنية لصناعة القفطان، كتحفة فريدة في التراث المغربي، من خلال إبراز كافة العوامل التي جعلت هذا الزي راسخاً عبر العصور ومكنته من احتلال مكانة فريدة ضمن منصات عروض الموضة العالمية.

ووفقًا للمجلة نفسها، فإن شعار النسخة "المغرب، أرض القفطان" يجسد موضوع هذه الدورة الجديدة التي ستحتفي بتاريخ القفطان المغربي ومسار تطوره الاستثنائي، ويسرد رحلة في عالم زي كان لباسًا عاديًا في الماضي، لكنه بات اليوم رمزًا أساسيًا للأناقة المغربية الراقية.

ستقدم "أسبوع القفطان" (Caftan Week) برنامجًا متنوعًا ومتعدد الفعاليات والمواقع، يشمل متحفًا للقفطان، ومعرضًا للمهن، وعروض أزياء، وحصص "ماستر كلاس"، وغيرها من الفعاليات التي ستقدم تجربة ممتعة ومتعددة الأبعاد تضع الزي المغربي الأصيل في صلبها، وتعكس من خلالها التنوع الثقافي للمملكة.

وسيختتم فعاليات "أسبوع القفطان" بعرض الأزياء "قفطان 2024 Caftan"، الذي سيعرض مجموعات مختارة بعناية لأبرز المصممين المغاربة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.