محمد الوافي يكشف حقيقة اعتقال المدير العام السابق للقناة الثانية

تم تداول أنباء كاذبة خلال الساعات الماضية تفيد بأن مجموعة من مسؤولي القناة الثانية قد تم اعتقالهم وإيداعهم السجن على خلفية اتهامات بالفساد المالي، بما في ذلك المدير العام السابق للقناة، مصطفى بن علي.

ومع ذلك، قام محمد الوافي ، الكاتب العام لنقابة الإتحاد المغربي للشغل بالقناة الثانية (2M)، بنفي هذه الأخبار عبر تدوينة نشرها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

في تدوينته، أشار محمد الوافي إلى أن القلق المتزايد بشأن مهنية الصحافة والإعلام قد دفع بعض الزملاء إلى نشر أخبار زائفة دون التحقق من صحتها، وهذا يشمل نبأ اعتقال مجموعة من الأشخاص المرتبطين بالقناة الثانية ووجودهم في سجن عكاشة. وأكد أيضًا على ضرورة احترام حقوق الأفراد والعائلات، خاصة في أوقات العيد.

وفيما يتعلق بالوضع الصحافي والإعلامي، استنكر الوافي السلوك غير المهني والمغرض في تداول الإشاعات، وأعرب عن تضامنه مع جميع الأشخاص المتأثرين بهذه الشائعات المضللة، بما في ذلك أفراد أسرهم. وأكد على أهمية الالتزام بمبدأ براءة المتهم حتى تثبت إدانته، ودعا إلى تجنب الانجراف وراء غرائز البعض والالتزام بالمهنية في التعامل مع الأخبار والمعلومات.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.