لقاء تواصلي حول المراحل الأخيرة لبرنامج العمل بجماعة الريصانة الجنوبية

نظم مجلس جماعة ريصانة الجنوبية، يومه الأربعاء 29 مارس الجاري، لقاء تواصلي حول موضوع دراسة ومناقشة برنامج عمل الجماعة للفترة (2022 – 2027). في مراحله الاخيره وذلك بعد عقد مجموعة من اللقاءات التشوارية مع مختلف الشركاء.

وعرف هذا اللقاء، الذي ترأسه السيد محمد الخربوعي رئيس جماعة ريصانة الجنوبية والسادة النواب الرئيس ومستشاري المجلس وأطر الجماعة والسيد رئيس المجلس الإقليمي عبد الحكيم الأحمدي
ونائبه المهندس والمشرف العام على برنامج عمل الجماعة السيد عبد العزيز جلولي، والسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم، والسيد رئيس مجموعة جماعة الخير عبد العالم الهانة
وممثل المدير الإقليمي للتجهيز بالعرائش، وممثلين عن المكتب المسير جمعية الجامعة للجميع، ورؤساء اللجان الدائمة، وأعضاء وعضوات اللجن الدائمة، وهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الإجتماعي.

وخلال كلمته الإفتتاحية بهذه المناسبة أكد محمد الخربوعي رئيس الجماعة أن برنامج عمل جماعة ريصانة الجنوبية استجاب لمطالب ساكنة ريصانة وتضمن مجموعة من المشاريع التي واعد بها مجلس الجماعة المواطنات والمواطنين وذلك للتنمية منطقة ريصانة. ومنها الصحة والتعليم والمسالك الطرقية.

وقال الخربوعي أن برنامج عمل الجماعة إستحضرنا فيه الأولويات في التنزيل،عبر بناء إعدادية وثانوية وداخلي بريصانة الجنوبية خلال هذه السنة بالإضافة إلى برمجة تجهيز واصلاح مجموعة من الطرقات،بشراكة مع مجلس الجهة،والمجلس الإقليمي ومجموعة الخير.

وتابع الخربوعي أن تعبيد الطريق الرابطة بين دوار أولاد سلطان، طواجنة العماير ولاد خلخال حتى لريصانة الشمالية، وستعرف الأشغال في الأيام القادمة بالإضافة إلى بناء قنطرة وتهييئ المسلك الطرقي الرابطة بين 4402 المؤدي إلى وسط دوار أولاد الكلاعي كما سيتم بناء مدرسة بدوار أولاد مصباح،وسيتم إصلاح طريق الرابطة بين دوار ولاد مصباح وجماعة ريصانة الجنوبية.

كما سيتم تجهيز مجموعة من الطرقات لفك العزلة على الساكنة،وذلك عبر دراسة تقنية منجزة من طرف الجماعة قريبا.

وفي مداخلته قال المهندس عبد العزيز جلولي أن الإعداد والتحضير لبرنامج عمل جماعة ريصانة الجنوبية إستحضرنا فيه مقاربة تشاركية مع جميع المتدخلين عبر تنظيم مجموعة من اللقاءات التشوارية،مع مجموعة من الفاعلين،وأخدنا بعين الاعتبار مجموعة من المقترحات والملاحظات التي تضمنت في برنامج عمل جماعة ريصانة الجنوبية، والتي سيتم تنفيذها على أساس تشخيص تشاركي دقيق، بهدف تصميم وتنفيذ مشاريع ذات أثر اجتماعي واقتصادي قوي على الساكنة.

وحول هذا اللقاء كذلك تم تقديم عرض من طرف كاتب المجلس رشيد الشحواطي والذي تطرق بذلك إلى الخطوط العريضة لبرنامج عمل الجماعة الذي يستجيب لتطلعات المواطنين وطموحاتهم.

ويعد هذا اللقاء التشاوري، فرصة لبحث آليات إعداد البرنامج التنموي لجماعة ريصانة الجنوبية، وكيفية تحقيق الالتقائية بين برنامج الجماعة والمجلسين الإقليمي والمجلس الجهوي، وتبادل الاراء والمقترحات بخصوص مشاريع وبرامج قابلة للتنفيذ، وذات تأثير اجتماعي واقتصادي قوي على الساكنة، وفق الإمكانيات التي تتوفر عليها جماعة ريصانة الجنوبية.

وفي مخرجات هذا اللقاء إتفق جميع المتدخلين والمعنيين،المشاركين في إعداد هذا الورش التنموي الهام إلى تكثيف جهودهم لإخراج برنامج عمل واقعي وقابل للتنفيذ يراعي إمكانيات الجماعة ويستجيب لإحتياجات ساكنة ريصانة الجنوبية وطموحاتها.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.