مراكش.. تحقيق إنتاج مهم في محصول الزيتون رغم مشكل الدودة

أكد المدير المدير الإقليمي لوزارة الفلاحية والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بمراكش، خلال  أشغال لقاء إقليمي احتضنته  تحناوت حول تقييم المشاريع المنجزة في الحوز، ” أن الدودة التي أصابت أشجار  الزيتون جاءت نتيجة تأخر عدد من الفلاحين في عملية تسميد الأشجار ، وضعف الاهتمام ببرنامج العناية بهذه الأشجار“.

 وأضاف المتحدث أن الموضوع لاعلاقة  له بالحشرة القرمزمية، كما تزعم عدد من الجهات التي تداولت الخبر، مشيرا  إلى أن عددا كبيرا من الضيعات الفلاحية بإقليم مراكش،  لم تعاني من  الدودة القرمزمية، بفضل احترام برنامج تسميد أشجار الزيتون.

وأكد المسؤول الجهوي أن المغرب حقق نجاحا كبيرا في إنتاج زيت الزيتون مقارنة مع السنوات الماضية بزيادة بلغت 06،41  في المئة؛ إذ تعتبر منطقة العطاوية اكبر منتج  بالمغرب. ناهيك على أن الزيتون يعتبر أهم سلاسل الأشجار المثمرة بالجهة بمساحة تقدر بـ215 ألف هكتار.

جدير بالذكر أنه خلال هذا الموسم سجل محصول الزيتون رقما قياسيا في الإنتاج والذي بلغ مليوني طن أي زائد 28 بالمائة مقارنة بالموسم السابق 2017/ 2018.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

Inline
Inline