عائلات معتقلي “حراك الريف” تنبه للوضع الصحي الخطير للفحصي والغلبزوري

احتجت جمعية “تافرا للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف”، على ما سمته بـ”استهتار” إدارة سجن بوركايز بفاس، بالسلامة الصحية للمعتقلين، بعد تدهور الوضع الصحي لكل من عبد الحق الفحصي وإسماعيل الغلبزوري.
وكشفت جمعية عائلات معتقلي حراك الريف “تافرا” في بلاغ اطلعت عليه “بلبريس”، أن الوضعية الصحية لمعتقلي الحراك عبد الحق الفحصي وإسماعيل الغليزوري “جد متدهورة”،كما أنهما يعانيان من إهمال طبي خطير من طرف إدارة سجن بوركايز.
وأوضحت الجمعية في بلاغها، أن المعتقل عبد الحق الفحصي، يعاني من انتفاخ في جهازه التناسلي يسبب له آلاما حادة خصوصا أثناء التبول، فيما يعاني إسماعيل الغلبزوري من ألم شديد على مستوى الرجل، بسبب انتفاخها وتورمها.
وأضاف المصدر ذاته، أن إدارة سجن بوركايز رفضت تمكين المعتقلين من العلاج، وتمتيعهما من حقهما المشروع في التطبيب، وتواصل نهجها لسياسة الآذان الصماء، رغم الطلبات المتكررة للمعتقلين بعرضهما على الطبيب.
وأكد المصدر ذاته، أنها تواصلت مع الجهات المسؤولة وأحاطت المجلس الوطني لحقوق الإنسان على المستوى المركزي بالوضع الصحي للمعتقلين ورفض إدارة السجن تمكينهما من العلاج، والذي وعد حسب الجمعية، بالوقوف على الحالة الصحية للمعتقلين والتدخل لعلاجهما.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.