أكدت انخفاض الأسعار في رمضان..الحكومة تتوعد المتلاعبين والمحتكرين

قال لحسن الداودي الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، إن المنتوجات التي يكثر الطلب عليها في شهر رمضان الكريم متوفرة في السوق، مبرزا أن " المواد الأساسية التي سيستهلكها المغاربة خلال شهر رمضان موجودة".

وجاء تصريح لحسن الداودي صبيحة اليوم الثلاثاء 23 أبريل الجاري بمقر وزارة الداخلية بالرباط الذي احتضن اللقاء الوزاري المشترك الذي نظمته الوزارة استعدادا لشهر رمضان، حيث حضر مختلف الوزراء المعنيون بشكل مباشر على القطاعات الحكومية المعنية بالمنتوجات الغذائية.

وشدد الدوادي خلال تصريح صحفي، على أن الحكومة عازمة على الضرب من حديد على المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار خلال الشهر الكريم، موضحا  أن "القانون سيطبق على كل من يتلاعب بجودة المنتوجات والأسعار ".

وحذر المسؤول الحكومي بنبرة غاضبة من أسماهم "بالمفسدين" و"المحتكرين" وقال: "حذاري للمفسدين والمحتكرين.. هذا مغرب جديد وغادي يتحاربوا من طرف الحكومة"، كما طمأن الداودي في كلمته للصحفيين المواطن المغربي مجددا التذكير بأن "المواد كلها موجودة باش يطمئن المواطن، وأن "الأسعار بدات كتهبط".

من جهته، أكد عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بأن السوق المغربي "ممول"، وأن أسعار المواد التي يزيد الطلب عليها في رمضان ستعرف إنخفاضا في الأسعار سيتجاوز 26 في المائة مقارنة مع رمضان السنة الماضية" على حد تعبير الوزير.

وشدد أخنوس على أن السوق المغربي "ممول" بالقطنيات لهذه السنة بشكل يفوق بكثير السنة الماضية، مشيرا إلى أن لقاء اللجنة الوزارية اليوم الثلاثاء جد مهم، حيث أكد الوزير على أنه "أخبر أعضاء اللجنة بأن المنتوجات الفلاحية متوفرة بكثرة وأن الوضع جيد ومتميز والعرض يفوق الطلب بل حتى المواد التي يثم إستيرادها من الخارج متوفرة".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.