الحكومة تجدد رغبتها في الحوار مع النقابات التعليمية وقت ما عبرت عن ذلك (فيديو)

قال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الأربعاء، إن اللجنة الوزارية التي عينها رئيس الحكومة عزيز أخنوش مستعدة للجلوس حالا وبدون أي إبطاء مع ممثلي الأساتذة، من أجل تجويد النظام الأساسي وتبديد التخوفات حوله.

وأكد بايتاس أن موضوع التعليم، استأثر بنقاش واسع داخل اجتماع المجلس الحكومي من طرف مختلف أعضاء الحكومة، مبرزا حرص الأخيرة على أن يبقى الحوار مفتوحا مع مختلف الهيئات والنقابات التعليمية.

وأشار الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى أن اللجنة الوزارية المكونة من وزير التربية الوطنية ووزير الميزانية والوزير المكلف بالشغل، موجودة ومستعدة للجلوس بسرعة وقتما عبرت النقابات وكل المهتمين بالمجال عن رغبتهم في ذلك.

وشدد على أن الحكومة تفتح الأبواب ومستعدة للحوار حالا وبدون أي إبطاء حول مختلف القضايا التي تثير تخوفات الأساتذة، وذلك بغاية تجويد النظام الأساسي وتبديد التخوفات، وإيجاد أفق مشترك بين الحكومة ونساء ورجال التعليم من أجل حل الإشكاليات المطروحة وضمان عودة التلاميذ للأقسام.

وخلص بايتاس إلى التأكيد على أن اللجنة الوزارية مستعدة للحوار والإنصات لإقرار نظام يلبي مختلف الطموحات المشتركة وتحقيق الجودة للمدرسة العمومية.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.