مرة أخرى..وهبي يجدد دعمه لأخنوش ويؤكد:" التحالف الحكومي في أحسن حال"

عاد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ووزير العدل، عبد اللطيف وهبي، الأحد، لتجديد تمسك بتحالفه مع عزيز أخنوش، رئيس الحكومة بين أحزاب التحالف في حكومة أخنوش.

ويأتي ذلك، بعد الحديث عن استياء كبير لوزراء  ينتمون إلى حزب “الجرار” من طريقة تعاطي رئيس الحكومة مع الملفات والبرامج الخاصة بالحقائب التي يتولاها الحزب.

ورغم تلميح وهبي عن استياء في صفوف حزبه، غير أنه شدد على القول بأن أحزاب التحالف في الحكومة الحالية في “أحسن حال”.

وأوضح المسؤول نفسه الذي كان يتحدث على القناة الثانية، أن حزبه سجل موقفا في اجتماع له حينما قرر تقييم العلاقات، بعد ذلك، قام بالتواصل مع رئيس الحكومة، الذي عقد اجتماعا، ليتم توضيح نقط الخلافات والاتفاق من جديد.

وقال وهبي إن أحزاب التحالف في الحكومة السابقة كانت في حالة صراع مع بعضها البعض، وهو ما أضحى ثقافة عند المغاربة بكون الأحزاب داخل الحكومة دائما في صراع.

ونفى أن يكون هذا الوضع مماثلا في الحكومة التي ينتمي إليها مشددا على أنه، وزير في حكومة يترأسها عزيز أخنوش، وتابع، ” هو رئيسي وأنا أقبل به، وما جرى في الانتخابات السابقة انتهى”.

وأضاف المسؤول الحكومي، أنه يعطي وجهة نظره لخدمة المواطن، لكنه لن يحولها “لحلبة ملاكمة سياسية”، معتبرا أن “الفارغين وضعاف النفوس والثقافة يحولون الحكومة إلى صراع سياسي”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.