خاصة وزير الداخلية..أخنوش يستنفر وزراءه للتعامل بصرامة مع المضاربين بالأسعار-فيديو

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس، أن الحكومة اتخذت كل التدابير اللازمة لتعزيز العرض والمخزون من المنتجات الأساسية ولضمان التموين العادي للأسواق خلال شهر رمضان، مشددا على أن تموين الأسواق يتم في ظروف مستقرة

وجدد أخنوش في كلمة له خلال مجلس الحكومة، دعوته وزير الداخلية وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وزير الصناعة والتجارة، ووزيرة الاقتصاد والمالية إلى التعبئة الشاملة للمصالح التابعة لهم للحفاظ على استقرار مختلف المواد الاستهلاكية، خاصة منها المصنعة والتتبع اليومي للأسواق في هذا الشهر المبارك، وتشديد الرقابة والمراقبة والتعامل بالصرامة اللازمة مع المتلاعبين والمضاربين.

واستنفر عزيز أخنوش رئيس الحكومة، في وقت سابق  الوزراء، لحث مختلف المصالح التابعة لهم من أجل تعزيز مراقبة السوق الوطنية والسهر على ضمان تمويل مستمر لها بالمنتجات الغذائية ومحاربة المضاربات، حماية لقفة الأسرة المغربية.

وأكد أخنوش ، أن الحكومة ملزمة بالزيادة من التعبئة واليقظة، من خلال الرفع من مراقبة وضعية تموين أسواق المملكة بالمنتجات الغذائية، وتعزيز الرقابة على مستوى التسويق والجودة، وتعقب ومعاقبة أي مخالفات أو سلوكات انتهازية.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة، القيام بزيارات ميدانية من أجل الوقوف على ظروف تموين الأسواق وتتبعها بشكل شخصي، لاسيما في ظل انعكاسات الظرفية الحالية المطبوعة بمجموعة من التحديات الدولية والمناخية وحماية المواطن من آثارها.

في المقابل، طمأن أخنوش، الرأي العام الوطني، أن إنتاج الخضروات، وعلى رأسها الطماطم خلال هذه السنة، في مستوى جيد، وارتفاع أسعار الطماطم في الأيام الأخيرة مرتبط أساسا بموجة البرد التي تعرفها المملكة.

هذا، وتقدم رئيس الحكومة اليوم الخميس، أصالة عن نفسه ونيابة عن جميع أعضاء الحكومة إلى  الملك محمد السادس، والأسرة الملكية الكريمة، وإلى كافة الشعب المغربي، بأحر التهاني وأطيب المتمنيات، سائلا الله العلي القدير أن يحفظ  الملك ويمتعه بموفور الصحة والعافية وأن يعيد هذا الشهر المبارك على بلادنا بالخير واليمن والبركات وأن يحقق للشعب المغربي، بقيادة جلالته المزيد من التقدم والازدهار.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.