هذه هي التعويضات التي سيستفيد منها أعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين

حددت رئاسة الحكومة في عهد عبد الإله بنكيران مبلغ التعويضات عن المهام والتنقل التي يحصل عليها أعضاء أعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، مقسمة إياها إلى أربعة أنواع.

وحسب مرسوم رقم 810-14-2 الصادر في 24 مارس 2015 فإن أعضاء مجلس الحبيب المالكي، سيحصلون على تعويض مالي يومي يُقدربـ2500 درهم في حال تكليفهم بمهمة خارج المغرب، و 1000 درهم داخل المغرب.

كما سيستفيد الأعضاء أيضاً، من إقامة مجانية بالعاصمة الرباط طيلة مقامهم بها، ما يعني توفير فنادق فخمة لهم، فضلاً عن استفادتهم من بنزين مجاني لسياراتهم، أو التعويض عن تنقلهم من وإلى العاصمة الرباط، إضافة إلى استفادتهم مجاناً من التنقل عبر الطائرة داخل و خارج أرض الوطن، كل هذا على نفقات الدولة.

وفيما يلي تفاصيل التعويضات التي سيحصل عليها المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

1 : تعويض جزافي خام خاص بأعضاء المكتب، يحدد مقداره في 7124.86 درهما شهريا، مستحقة عن الاجتماعات التي يحضرونها

2 : التعويض الجزافي الخام الممنوح لفائدة رؤساء اللجان الدائمة واللجان المؤقتة، ومجموعات العمل الخاصة حدد مقداره في 3571.43 درهما، عن كل يوم عمل.

3 :  التعويض الجزافي الخام الممنوح لمقرري اللجان الدائمة واللجان المؤقتة ومجموعات العمل الخاصة حدد مقداره في 2857.14 درهما عن كل يوم عمل.

4 :  التعويض الجزافي الممنوح لفائدة اللجان الدائمة واللجان المؤقتة ومجموعات العمل الخاصة يحدد مقداره في 2142.86 درهما عن كل يوم عمل.

وتحدد الاستفادة من التعويضات الثانية والثالثة والرابعة في حدود مرتين كل شهر كحد أقصى، مهما كانت اجتماعات اللجان الدائمة واللجان المؤقتة، ومجموعات العمل الخاصة، مع عدم إمكانية جمع أعضاء المكتب ورؤساء ومقرري وأعضاء اللجان الدائمة والمؤقتة ومجموعات العمل الخاصة بين التعويضات الثانية والثالثة والرابعة.

وبخصوص التعويض الجزافي الخام الخاص بإنجاز التقارير، التي يعدها عضو من أعضاء المجلس، فإنه يحدد مقداره من قبل المجلس في حدود 14285.71 درهما كحد أدنى، و57142.86 كحد أقصى، حسب نوع العمل المنجز. ويصرف التعويض بعد المصادقة على التقرير من لدن مكتب المجلس. ولا يصرف هذا التعويض لنفس العضو إلا مرة في السنة.

وبخصوص التعويضات عن السفر لأداء مهمة، فإن أعضاء المجلس يستفيدون من تعويض يومي قدره 2500 درهم بالنسبة للمهام بالخارج، و1000 درهم يوميا عن التنقل لأداء المهام داخل المغرب

يشار إلى أن الملك محمد السادس استقبل بالقصر الملكي بالرباط، الاثنين الماضي، الحبيب المالكي، وعينه رئيسا للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، خلفا لعمر عزيمان الذي عينه الملك في هذا المنصب في يوليوز 2014.

والأربعاء، أفاد بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس، قام بتعيين أعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، الذين يخول القانون المنظم لهذا المجلس للملك حق تعيينهم.

ووفق البلاغ ذاته، فإن الأمر يتعلق بعشرين عضوا من فئة الخبراء والمتخصصين، مشهود لهم بالخبرة والكفاءة في مجالات التربية والتكوين والبحث العلمي والثقافة، مع مراعاة التنوع والتكامل بين التخصصات.

ويتعلق الأمر بكل من جميل السالمي، أمينة لمريني الوهابي، أمين بنسعيد، يوسف السعداني حسني، آسية أقصبي مسفر، محمد الصغير جنجار، حميد بوشيخي، محمد البرنوصي، عائشة الحجامي، ليلى بنسليمان، مختاري قويدر، أمال الفلاح السغروشني، صلاح الوديع، فؤاد شفيقي، جمال بلحرش، مولاي إدريس العلوي، محمد أمين الصبيحي، محمد السلاوي سنو، رشيد بن الزين، وفاطمة الزهراء بياز.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.