بنكيران: "البيجيدي" يمر بمرحلة صعبة ودقيقة جدا وأنا لست ميسي

في أول خروج له بعد انتخابه أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية،قال عبد الإله بنكيران، إن "حزب العدالة والتنمية يمر بمرحلة صعبة ودقيقة جدا، ولكن يسر الله في أن نتجاوزها، ونحن محافظون على مبادئنا وعلى أنظمتنا وعلى قوانينا، وأعطينا درسا في الديمقراطية للعالم".

وأضاف بنكيران "أنا لست بطلا من ابطال كرة القدم، لست ميسي، أنا كنت منصرفا من الحزب، ولكن مبغيتش بحال هاد النهار يجي ونخوي بيكم، اولا انا بلغت 70 عاما، والظروف لم تعد كما كانت، ظروفي الصحية لم تعد كما كانت، ماحضرتش معاكم لأسباب صحية وشخصية، مع العلم قلت له اذا نقض المؤتمر قرار السنة، سآتي، لكن مقدرتش، وغادي نحاول نجي غذا وكون عرفتو ظروفي، كون قلتم لي بقاو اسبوع، واذا قدرت نجي غذا غادي نجي".

وتابع بتكيران قائلا “أريد أن أقول لكم جميعا ولجميع الذين كانت نيتهم حسنة: أنا لن أقدر على العمل لوحدي، ولا أتنكر لإخواني القدامى، ولا أغلق الباب عن الجدد طبيعتي تعرفونها، فأنا لست إقصائيا، ومضطر لأن أعلن بأنني أمين عام لكل أعضاء حزب العدالة والتنمية”.

وأشار الامين العام الجديد/القديم لـ"البيجيدي"، إلى أنه يعلم "أن بعض الأشخاص يتخيلون أننا سنعيد الماضي بسهولة، وأننا سننطلق من جديد، اسمعوا جيدا، أنا واحد منكم، أنا أخوكم عبد الإله بنكيران، ولست بطلا من أبطال كرة القدم، ولست ميسي".

وفي سياق حديثه عن التحديات المطروحة على المغرب، قال إن حزب العدالة والتنمية سيشتغل مع الملك وإلى جانب الملك، وأضاف: قال لي يوما سيدنا محمد السادس انا معكم، قلت له انت معنا ولكن غادي تبقى هنا وحنا غادي نمشيو، ولكن حنا جينا من التحت. السمع والطاعة والتوقير للاسرة المالكة، نهار طلبنا يحيد جلالة الملك القداسة من الدستور، قال القداسة للمواطن، وطلبت من السي المعتصم أن يضيف في الدستور ضرورة الاحترام والتوقير لجلالة الملك، وانا اتألم حينما أرى شي وحدين كيحلو فمهم بلا ادب، دورنا الاخوان منتهاش، تبدلت الظروف نبدلو المقاربة، ولكن نبقاو صابرين، وان اقتضى ذلك أن نضحي بأموالنا".

وأكد بنكيران على ضرورة الاشتغال الجماعي من أجل أن يستمر الحزب في أداء أدواره. مبرزا "سنبحث عن مقاربة جديدة لنكون عنصرا إيجابيا في بلدنا. ما يجب أن نبحث عنه أولا هو كيف يجب أن نكون نافعين لدولتنا”، مضيفا أن الدولة يجب أن تكون قوية ومتمكنة لأن الدولة الضعيفة تكون مهددة، وإذا قدر الله وارتبكت أو اضطربت فلن يبقى هناك مذاق للسياسة”.

من جهة أخرى، أعلن بنكيران تموقع حزبه في المعارضة، لكنه عبر عن استعداده لمساندة كل ما تقوم به الحكومة لصالح المواطنين، قائلا: “إذا قامت بشيء لفائدة الشعب فلن نعارضها، بل سنناصرها”. وأبرز أنه بغض النظر عن كيفية تشكيل الحكومة، فإن الحزب قبل بنتائج الانتخابات ويجب أن يتجاوز الماضي”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.