العنصر من كيكو ببولمان:"تنمية العالم القروي في صلب اهتمامات الحركة الشعبية"-فيديو

قال محند العنصر، الامين العام لحزب الحركة الشعبية  أن حزب السنبلة يظل متشبثاً بتنمية العالم القروي.

و اكد زعيم حزب السنبلة خلال تجمع تواصلي بجماعة كيكو بإقليم بولمان، أن البرنامج الانتخابي لحزب الحركة الشعبية يرتكز على 13 التزاما تتضمن 130 إجراء تركز، بشكل خاص، على العالم القروي وتكريس الجهوية المتقدمة وحماية البيئة .

واضاف العنصر في كلمته ان الحركة الشعبية طالما دافعت علر ترسيم اللغة الامازيغة مؤكدا انه يجب محاربة الميز بين العالم القروي والحضري.
وهكذا، ينبني برنامج الحزب على التكافؤ المجالي باعتباره قاطرة لتنمية العالم القروي ، من خلال تدابير من قبيل وضع مخطط شامل يهدف إلى النهوض بالعالم القروي ، ووضع صندوق للتضامن بين الجهات ، وتقليص تكاليف الاستفادة من ربط الكهرباء والماء الصالح للشرب ، وتعزيز السدود التلية لمحاربة الجفاف وتحسين دخل السكان ، وتخصيص دعم بمبلغ 1000 درهم لدعم الأسر المعوزة.
وتلتزم الحركة الشعبية أيضا بتبني سياسة للتهيئة والتعمير تمكن من تحقيق التنمية ، من خلال تطوير رؤية حضرية جديدة تساعد على ضمان التدبير المستدام للوعاء العقاري ومراعاة الخصوصيات المحلية.

وفي نفس الإطار ، يسعى الحزب إلى وضع برنامج مخصص للإسكان في العالم القروي وضمان تكيفه مع خصوصيات المناطق الجبلية وضواحي المدن. كما يتعلق الأمر بتعميم الخدمات الرقمية وإنشاء وكالات حضرية رقمية علاوة على تكثيف عرض المساكن وفقا للقدرة الشرائية للطبقات الاجتماعية المختلفة وكذا الخصوصيات الجهوية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.