نقابة البيجيدي تدعو أكثر من 50 متفرغا نقابيا في التعليم للالتحاق بمقرات عملهم

دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، متفرغيها بالهيئة النقابية لاتخاذ جميع التدابير للالتحاق بمقرات العمل وانهاء التفرغ النقابي بعد عطلة الاجازة السنوية، بعد أن كانت تستفيد من أكثر من 50 تفرغا نقابيا سينتهي مع 31 غشت المقبل.

وأكدت رسالة تحمل توقيع عبد الإله دحمان، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، اطلعت “بلبريس”، على نسخة منها، ن المسؤول الوطني للنقابة دعا الكتاب الجهويين لنقابته لثني المتفرغين النقابيين على مستوى كل جهة للالتحاق بمقرات العمل في انتظار ما سيسفر عنه اللقاء مع الوزارة بخصوص تجديد تفرغات الجامعة.

وبرأي مراقبين، فإن عدم حصول الجامعة الوطنية لموظفي التعليم على العتبة النقابية في اقتراع 16 يونيو الماضي لانتخابات اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء يجعلها خارج النقابات الأكثر تمثيلية من بين النقابات الست التي تشتغل في قطاع التربية الوطنية.

وحازت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم في انتخابات 2015 على 100 مقعد، غير أنها في انتخابات 2021 فقدت 73 مقعدا بحصولها فقط على 27 مقعدا، في خسارة ربطتها ب”التقطيع الانتخابي والولاءات والتهديدات التي تلقاها مرشحوها في الانتخابات المهنية”، وفق بيان سابق صدر عنهم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضا