سيول قوية وجارفة بالسعودية تزحق أرواحا بشرية وتغرق عددا من الأحياء

تسببت الأمطار الغزيرة التي عرفتها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، بسيول قوية وجارفة، أدت إلى وفاة شخص وسقوط عدد من الضحايا.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة في مواقع التواصل الإجتماعي، مستوى الدمار التي تسببت به هذه السيول بعدما جرفت معاها عددا كبيرا من السيارات والعربات التي كانت مركونة في أحد الأحياء السكنية وغطتها مياه الأمطار.

وحذر الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية ، المواطنين من أمطار اليوم الخميس 24 نوفمبر، ودعا المواطنين لأخذ الحيطة والحذر من حالة الطقس اليوم في السعودية .

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني بـ المملكة العربية السعوية سقوط ضحايا بسبب أمطار السعودية اليوم الخميس 24 نوفمبر، وسوء حالة الطقس اليوم في السعوية ، ما أدى إلى وفاة شخص، بسبب سيول السعودية التي أغرقت الشوارع، نتيجة غزارة الأمطار .

بدوره، أعلن مطار الملك عبد العزيز في مدينة جدة عن تأخر إقلاع بعض الرحلات بسبب الأحوال الجوية، موضحا أنه نظرا لظروف الأحوال الجوية فقد تم تأخير إقلاع بعض الرحلات، آملا التواصل مع الناقلات الجوية للتأكد من مواعيد رحلاتها الجديدة.

بدورها، أعلنت أمانة محافظة جدة حالة الاستنفار القصوى بكامل تجهيزاتها لمواجهة الحالة المطرية ورفع آثار الأمطار التي شهدتها المحافظة والتي تجاوزت 60 مليمترا، بمشاركة نحو 2564 عاملا وموظفا ونحو 960 آلية.

وأعلنت إدارة تعليم جدة أمس الأربعاء تعليق الدراسة لليوم الخميس بسبب الحالة المطرية المتوقعة، وتأجيل اختبارات اليوم الخميس في جميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.