لطيفة رأفت لبلبريس:" لست مؤثرة وسأواصل التعريف بتراثنا المغربي الأصيل

أعربت الفنانة المغربية لطيفة رأفت عن اعتزازها وافتخارها بتاريخ المملكة المغربية، وتنوع ثقافتها وتراثها من خلال مقاطع فيديو تقاسمتها مع جمهورها على حساباتها الرسمية على مختلف المنصات الاجتماعية.

وقالت لطيفة رأفت في اتصال هاتفي أجرته مع جريدة بلبريس الالكترونية، إنها تحرص على مشاركة كل ما يخص تاريخ المغرب وثقافته المتنوعة والمتعددة على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تعريف جمهورها على التراث اللامادي للبلاد، سواء كانوا مغاربة أو عرب.

وعن مقارنتها بالمؤثرات والمؤثرين، قالت لطيفة رأفت إنها لا تتقاضى أجرا على مشاركة مقاطع فيديو على حساباتها الرسمية، وأن الهدف الأول والأخير من وراء ذلك هو المساهمة في نشر كل ما يخص تاريخ الوطن وثقافته، مشيرة أنه من الواجب عليها استغلال اسمها وشهرتها في التعريف بالثقافة والتراث المغربي الأصيل.

وأضافت صاحبة أغنية مغيارة في حديثها:" الصناعة التقليدية وحدها تبهر العالم بأسره، ألوان ودقة الزليج المغربي والنقش على الخشب والجبص وغيرها من الحرف التقليدية التراثية كلها تدل على تاريخ كبير وحضارة عظيمة من الواجب علينا الافتخار بها والتباهي بها في كل مكان، وهذا ما أحاول فعله، لذلك أحرص على ارتداء القفطان المغربي في كل المناسبات وأحرص كذلك على التقاط الصور أمام أي شيء يعكس هويتي المغربية.

وأكدت لطيفة رأفت عن عشقها لكل ما هو مغربي أصيل من لباس تقليدي ومطبخ  وحرف تقليدية قائلة:" أنا امرأة أعشق كل ما هو قديم، يمثل ذلك بالنسبة لي التاريخ الجميل، فبيتي مثلا حرصت أن تكون للصناعة التقليدية المغربية فيه حصة الأسد، صحيح أنني مهتمة ب"الموضة" في الديكور لكن "الصالة البلدية" خط أحمر بالنسبة لي  الزليج والجبص والنقش على الخشب والزاج العراقي كلها  أشياء لا أستطيع الاستغناء عنها وإلا شعرت بالغربة.

وختمت الفنانة لطيفة رأفت قائلة:" أتمنى أن نشجع على السياحة الداخلية وزيارة مناطق مغربنا الحبيب قبل السفر خارج أرضه، وأتمنى أيضا أن نحرص على تقاليدنا المغربية في تربية أبنائنا وأن نعرفهم بقيمة تاريخنا وتراثنا الغني والمتنوع ليحافظوا عليه فهو كنز ثمين يجب أن تتوارثه الأجيال القادمة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.