فنانون تغيبوا عن الدورة العشرين لمهرجان مراكش

عرفت فعاليات الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش والتي انعقدت من 24 نونبر إلى الثاني من دجنبر 2023, غياب ثلة منالنجوم المغاربة.

ومن بين الفنانين المغاربة الذين غابوا عن المهرجان نذكر الفنانة نجاة الوافي، الفنانة نورا الصقلي، الممثل رشيد الوالي، ومحمد الخياري،ودنيا بوطازوت، ومحمد الجم، ومريم الزعيمي وسامية أقريو وغيرهم من الفنانين المغاربة الكبار في حين حضرت مجموعة كبيرة منهم علىغرار بشرى أهريش وسعاد خيي وساندية تاج الدين ونشرين الراضي ومحمد خيي وسعيد باي وأنس الباز.

وتكونت لجنة تحكيم هذه الدورة  من كل من الممثّلة الأميركية الحائزة على جائزة أوسكار جيسيكا تشاستين، الممثّلة الإيرانية زهراء أميروالممثلة الفرنسية كامي كوتان والممثل والمخرج الأسترالي جويل إجيرتون والمخرجة البريطانية جوانا هوك والمخرج السويدي مصري الأصلطارق صالح والكاتبة الفرنسية مغربية الأصل ليلى السليماني. وتشمل المسابقة الرسمية للمهرجان 14 فيلماً.

وشهد حفل الافتتاح الذي أقيم في قصر المؤتمرات وسط المدينة الحمراء مراكش، تكريم الممثل الدنمركي مادس ميكلسن، الحائز على السعفة الذهبية في مهرجان كان كأحسن ممثل.

واختتمت فعاليات الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش يوم السبت 02 دجنبر، بتتويج المخرجة المغربية أسماء المدير بالنجمةالذهبية عن فيلمها "كذب أبيض" والتي تعتبر سابقة في تاريخ المهرجان.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.