“Beirut Golden Awards” تُكرمُ سينتيا خليفة

ضمن حفلها السنوي، وبرعاية وزارتي الثقافة والسياحة كرمت جمعية "جوائز بيروت الذهبية" برئاسة السيد محمد حلواني الفنانة سينتيا خليفة خلال حفل توزيع جوائزBeirut Golden Awards 2022 الذي أقيم في وسط العاصمة اللبنانية بيروت، والذي يكرم مبدعين لبنانين من كافة الفئات الإبداعية الفنية والثقافية والإجتماعية. 

وبعد تسلمها الجائزة عن مجمل أعمالها المحلية والعربية وانطلاقتها نحو العالمية، أعربت سينتيا عن فرحتها بهذه الجائزة من وطنها لبنان، وشكرت القائمين عليها. وأضافت: " إسترجاع الأمل واجب علينا جميعاً، لا نستطيع تغيير الواقع، لكن في إستتطاعتنا تغيير نظرتنا إلى هذا الواقع من أجلنا جميعاً... من أجل الأجيال القادمة ومن أجل وطننا الحبيب لبنان... سوف نسترجع الأمل، ونعيش لبنان كما عرفناه". 

في سياق آخر، إختارت لجنة مهرجانات البترون الدولية سينتيا خليفة عضواً مُحكماً في مهرجان البترون السينمائي "Batroun Mediterranean Film Festival" في دورته السادسة إلى جانب كل من المخرج اليوناني ورئيس البرمجة في Aegean Film Festival في اليونان ستافروس ماركولاكيس والمخرج والكاتب المصري سامح علاء الذى حصل فيلمه "ستاشر" على جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم قصير من مهرجان كان السينمائي الدولي للعام2020 .   

يقام مهرجان البترون السينمائي لدول البحر المتوسط بين الأول والرابع من سبتمبر/ أيلول الحالي في الهواء الطلق في حارة القلعة في البترون، يتنافس ضمن المسابقة الرسمية هذا العام 14 فيلماً قصيراً عالمياً و10 أفلام قصيرة محلية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.