نقابة تُطالب أخنوش بالكشف عن المركبات المستفيدة من دعم المحروقات

طالبت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجيستيك متعددة الوسائط، حكومة عزيز أخنوش، بالكشف عن “عدد ونسبة مركبات النقل الطرقي التي إستفادت فعلا من الدفعة الأولى والثانية من الإعانة المادية المباشرة”، وذلك من خلال مراسلة، بخصوص “دعم ومواكبة مهنيي النقل الطرقي”.

 

 

وأضافت المراسلة أن “الرأي العام الوطني والمهني لا تتوفر لديه كل المعطيات لحدود الساعة بخصوص عدد ونسبة مركبات النقل الطرقي التي إستفادت فعلا من الدفعة الأولى والثانية من الإعانة المادية المباشرة، وكذا عدد ونسبة الشكايات التي تمت معالجتها والبث فيها لفائدة المهنيين”.

 

“هذه الإعانة غير كافية للحفاظ على مستوى العادي الأسعار وتكلفة النقل وأن عدد كبير من المقاولات النقلية تستعد لإعلان إفلاسها لعدم قدرتها تحمل الإرتفاع الصاروخي للمحروقات وبعض المواد الأساسية” تضيف المراسلة نفسها، التي تتوفر “الأيام 24” بنسخة منها.

 

وأردفت الوثيقة أن “صبر السائقين المهنيين وصل للنفاذ ولا بد للحكومة أن تستحضر دورهم ومساهمتهم في إنعاش حركة الإقتصاد الوطني وتأمين الصادرات المغربية نحو دول إفريقيا جنوب الصحراء وجنوب أوروبا وحان الوقت لإعطاء الأولوية والإهتمام الحكومي لهذه الفئة النشيطة من المجتمع”.

 

إلى ذلك، نبهت المراسلة إلى “الإشكالات والمعيقات التي حالت دون إستفادة نسبة مهمة من مهنيي النقل الطرقي مستغلي المركبات من الدعم المادي المباشر المخصص لمواكبتهم للتغلب على الغلاء التصاعدي و الغير المسبوق للمحروقات ولمادة الكازوال على الخصوص المعيقات مرتبطة أساسا بالتسجبل بالمنصة الإلكترونية المخصصة للمواكبة”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.