إفتتاح فعاليات المعرض الجهوي لمنتوجات الصناعة التقليدية بالعيون

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، أعطى والي جهة العيون الساقية الحمراء "عبد السلام بيكرات" مرفوقا بعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية بالإضافة لأعضاء المجالس المنتخبة بالجهة، إفتتاح المعرض الجهوي لمنتجات الصناعة التقليدية بالعيون .

ويسلط المعرض، الذي حمل شعار “الأسبوع الوطني للصناعة التقلدية إشعاع وإبداع في خدمة القطاع ”، الضوء على منتوجات متنوعة للصناعة التقليدية أبدعتها أنامل الصناع التقليديين المحليين والصانعات التقليديات بإقليم العيون.

ويشكل المعرض، فرصة مواتية لتبادل التجارب والخبرات بين التعاونيات والفاعلين والمؤسسات المعنية بإنتاج وتسويق المنتوجات الحرفية.

كما يتيح هذا المعرض، المقام بساحة الوفاق محج محمد السادس ، مناسبة سانحة لإبراز وتسويق المنتوجات المجالية للإقليم ، وما يزخر به من منتجات وإبداعات متنوعة في فن الصناعة التقليدية.

وفي تصريح لموقع "بلبريس" هنأ "مصطفى بلمام " رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة العيون الساقية الحمراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بالإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بتأهله لدور ربه نهاية كأس العالم قطر 2022.

وأضاف على أن المعرض المنظم بالموازات مع الأسبوع الوطني للمعارض، ويأتي هذا من أجل تسويق المنتوجات وتبادل الخبرات بين الصناع على الصعيدين المحلي والوطني ، كما يعرف مشاركة 25 عارض من شمال المملكة بالإضافة 85عارض محلي ومع عدد مهم لنا كغرفة الصناعة التقليدية بجهة العيون الساقية الحمراء.

ويأتي هذا المعرض من أجل التعريف بالإنتاج المحلي كما قامت لجنة المعارض التابعة للغرفة بجولة قادتهم للصناع التقليديين الذين يشتغلون من داخل منازلهم وإخراجهم للعمل على أرض الواقع.

في ختام هذا الحفل وشح والي الجهة صدر بعض الحرفيين بأوسمة ملكية الأمر يتعلق بكل من "جبابدي أمبارك" صناع تقليدي عن حرفة النجارة وسام ملكي من درجة الإستحقاق الوطني الدرجة الأولى و الحبيب الموساوي صانع تقليدي حرفة الخياطة التقليدية وسام ملكي من درجة الإستحقاق الوطني الدرجة الثانية ، كما قدمت غرفة الصناعة التقليدية هديا وتكريمات عربوبا على الدعم التشجيع للصناع التقليديين لكل من :
عبد السلام بيكرات: والي جهة العيون الساقية الحمراء
مولاي حمدي ولد الرشيد : رئيس جماعة العيون .
سيدي حمدي ولد الرشيد : رئيس جهة العيون الساقية الحمراء .
بالأضافة الى الشخصيات الأمنية والعسكرية المرافقة لوالي الجهة بالمناسبة .


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.