شكاية "لأنس الدكالي" تدفع نائب عمدة سلا للإستقالة

علمت "بلبريس" أن عبد اللطيف سودو نائب عمدة سلا، قدم إستقالته من المجلس المسير لعمدة المدينة جامع المعتصم، مبررا خطوته بالضغوط الكبيرة التي يتعرض لها سواء داخل الهياكل التنظيمية لحزب العدالة والتنمية أو من طرف لوبيات بالمدينة.

وكشف مصدر من المجلس المسير لمدينة سلا، بأن السبب الرئيسي لإستقالة عبد اللطيف سودو نائب عمدة المدينة يعود بالاساس إلى نشره فيديو على وسائط التواصل الاجتماعي ينتقذ فيه مصالح وزارة الصحة بعد إغلاق المستشفى الاقليمي الجديد لمدينة سلا والذي أشرف الملك محمد السادس شخصيا على تدشينه مؤخرا، حيث إشتكى وزير الصحة العمومية أنس الدكالي من خطوة سودو مباشرة إلى وزراء في الحكومة بما فيهم سعد الدين العثماني.

وأوضح ذات المصدر، بأن تدوينة المستشار الجماعي أغضبت قياديين بحزب التقدم والاشتراكية الذين علقوا على الخطوة بكونها "ضرب تحت الحزام" خاصة أنس الدكالي الذي سارع إلى تقديم شكوى لوزراء البيجيدي وبالأخص عبد العزيز الرباح ومصطفى الرميد وسعد الدين العثماني.

وقال ذات المصدر، بأن "سودو" غاضب من تلقيه هواتف عتاب بعد تدوينته ونشره لمقطع الفيديو حول المستشفى الاقليمي لسلا رافعا شعار "الحرية" الذي يتبناه حزب المصباح، خاصة وأن لوبيات بمدينة سلا وبتحالف مع مقربين بما يسمى "بتيار الاستوزار" لا يستسيغ طريقة تدبيره لبعض الملفات بالمدينة.

وربطت بلبريس إتصالات هاتفية متكررة بكل من "عبد الطيف سودو" و عمدة مدينة "جامع المعتصم" و"أنس الذكالي" وزير الصحة العمومية لأخذ رأيهم في الموضوع، لكن هواتف ترن دون مجيب.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.