ميارة يستعرض حصيلة مجلس المستشارين

رئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، أعلن اليوم الثلاثاء عن نتائج الدورة الأولى من السنة التشريعية الحالية، حيث صادق المجلس على 23 نصًا تشريعيًا، بما في ذلك مشروع قانون المالية لسنة 2024، إلى جانب عدد من المشاريع الحيوية الأخرى.

وفي كلمة ألقاها بمناسبة اختتام هذه الدورة، أوضح السيد ميارة أن النصوص التشريعية التي تمت الموافقة عليها تضمنت مبادرتين خاصتين بمواجهة آثار زلزال الحوز، وذلك من خلال توفير الدعم للأطفال الضحايا وتأسيس وكالة تنمية الأطلس الكبير.

وأشار إلى أنه تم أيضًا تطوير المنظومة الصحية وتنزيل ورش الدعم الاجتماعي المباشر، بالإضافة إلى المصادقة على عدة اتفاقيات دولية في مجالات مختلفة.

وأكد ميارة أن دورة هذا العام شهدت إسهاما كبيرا من قبل أعضاء المجلس، حيث تم تقديم 454 تعديلا على النصوص المدرجة في جدول الأعمال، تمت مناقشتها والموافقة عليها بعد تعديل 91 تعديلا، بينما تم سحب 303 تعديلا ورفض 60 آخر.

وأوضح أن الدينامية التشريعية لهذه الدورة جاءت بتوجيهات ملكية سامية، تعبر عن اهتمام الدولة بالقضايا الحيوية للمواطنين، مثل التعليم والحماية الاجتماعية.

وختم ميارة كلمته بالتأكيد على دور المجلس في تقوية التعاون البرلماني والدبلوماسي للدفاع عن القضايا الإستراتيجية والحيوية للمملكة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.