قربلة في البرلمان بين اخنوش والبيجيدي:"اليوم وغدا احسن من 10 سنين دالحلقة وشفتكم تتسلتو واحد بواحد"-فيديو

ردا على تعقيب المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية حملت فيه الحكومة الحالية مسؤولية الأوضاع بالجامعات المغربية، قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش “المهم اليوم وغدا أحسن من العشر سنوات الماضية” في إشارة للحكومتين السابقتين اللتين ترأسهما حزب العدالة و التنمية.

 

وأثناء رد رئيس الحكومة على تعقيب نواب البيجيدي في جلسة الأسئلة الشهرية اليوم بمجلس النواب، قام ممثلو البيجيدي بالإنسحاب الأمر الذي دفع رئيس الحكومة إلى مطالبتهم بالبقاء، قائلا: “فين غاديين سالتين واحد بواحد بقاو حتى تسمعو الأجوبة”.

وأكد رئيس الحكومة موجها خطابه لنواب العدالة و التنمية أن “القانون الإطار للتعليم جاء 2018 و نتوما مشيتو فـ 2021 و ماجبتو تا نص تنظيمي ولا شي قرار.. جبتو قانون الاطار لي كان فيه نقاش وعرفتو كيفاش كان مبلوكي وإشكالية اللغة وعرفتو كيفاش الأمور دازت بضغط المغاربة”.

رئيس الحكومة و تفاعلا مع نواب العدالة و التنمية قال : ” إيلا هضرنا على الحلاقي ديال عشر سنين .. ماكنتش كنحلق أنا كنت كنخدم”.

واعتبرت، مجموعة العدالة والتنمية أن “الوعود الوردية لتعزيز جاذبية مؤسسات التعليم العالي وتحسين جودته التي قدمتها الحكومة في برنامجها، تحولت إلى أوهام وسراب”، متهمة الحكومة بـ”التنكر للقانون الإطار رقم 51.57، وإلغاء نظام الباشلر، وإلغاء الألوية الجامعية، والإخفاق في تنزيل الأقطاب الجامعية”.

ولم تقف مجموعة العدالة والتنمية عند انتقاد تعاطي الحكومة مع إصلاح منظومة التعليم العالي فحسب، بل اتهمتها بـ”التفرج على استشراء الفساد في الجامعة المغربية”


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.