في كلمة له بعد انتخابه امينا عاما للسنبلة..اوزين يُفحم حكومة اخنوش ويسأل:"شنو هو المشكل"

بالاية 41 من سورة هود :"وَقَالَ ارْكَبُوا فِيهَا بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا ۚ إِنَّ رَبِّي لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ"افتتح محمد اوزين الذي انتخب اليوم على راس الامانة العامة لحزب الحركة الشعبية وبالاجماع كلمته.

وبكلمات واضحة، انتقد اوزين تدبير حكومة عزيز اخنوش الذي حسب تعبيره نخر جيوب المغاربة  بسبب ارتفاع اسعار المحروقات والمواد الغذائية مؤكدا أن :"المواطن ينتظر الحلول لا التبريرات وتوفير ظروف عيش كريمة"

وتابع المتحدث نفسه:"الحكومة كتخبا مورا حرب اوكرانيا وروسيا وتقول انها تعمل في صمت ولا نتيجة شفناها ولا صوت سمعناه، المواطن يحتاج لي يخفف عليه ويسمع ليه ماشي لي يبرر ليه ولا يسيف عليه ويخرج فيه عينيه، وحنا نعيش ما يعيشه المواطنين المغاربة ولي قستيها شاعلا فيها العافية"

وأكد اوزين:"معركتنا لازالت مستمرة نحن في وجه اغلبية عددية ترفض الانصات والنصيحة وباعتبرانا معارضة :سندافع عن مطالبنا في وجه اغلبية متعجرفة"

 

وقال محمد أوزين، الأمين العام الجديد لحزب الحركة الشعبية، إن حزبه سيبدأ صفحة جديدة وسيتم وضع اليد في اليد؛ حيث سينصت لجميع اقتراحات وتطلعات كل حركي وحركية بصدر رحب وبدون إقصاء.

وأضاف أوزين، أنه سيعمل كأمين عام جديد على “رد الاعتبار للمناضل الحركي الغيور ووضع منهج للحزب يقوم على احترام المؤسسات فهذا وقت لسماع صوت وأفكار كل الحركيين والحركيات وبكل حرية”.

واعتبر المتحدث ذاته، المؤتمر الـ 14 للحزب “لحظة مهمة وشجاعة، حيث وقفنا على النواقص وقمنا بالنقد الذاتي”، ملفتا إلى أنها لحظة “نؤسس فيها لتوجه جديد وتاريخيا فقيم وأفكار الحركة عنوانها الكرامة، إذ من صدف التاريخ أن أول مؤتمر للحزب هو تحت شعار الكرامة، حيث أكد المؤسسون على تبصر كبير في اختيارهم لهذا الشعار”.

وشدد أوزين على أنه سيعمل على أن “نحيي رسالتهم بكل أمانة؛ سنحييها ونجددها بالنظر لما يشهده المشهد السياسي، فهي المخرج والنجدة فالكرامة قيمة أصيلة تتولد مع الإنسان ووجب صونها، وحماية كرامة المواطن والمناضل والمؤسسات إجراء لا يقبل التجزيء ولا التقسيم”. ولفت المتحدث ذاته، إلى أنه سيلتزم كعادته بالاستماع للجميع بكل “اختلافاتنا بروح التوافق، وإذا تعذر علي ذلك فسيتم الاحتكام للديمقراطية”، ملفتا أنه يتحمل “مسؤولية الحزب ولكن يجب أن نعرف انها مسؤولية جماعية نتحملها جميعا بشكل تضماني لأن هدفنا واحد ومصيرنا واحد و بإرادتكم سنخرج منتصرين”.

واختير، اليوم السبت 26 نونبر 2022، محمد أوزين أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية في المؤتمر الرابع عشر الذي عقد بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، فيما تولى امحند العنصر مهمة رئاسة الحزب.

واستطاع أوزين، أن يتولى مهمة الأمانة العامة بدعم كل الهياكل التنظيمية للحزب وأغلبية المؤتمرين في الوقت.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.