رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وفد من البرلمان التشيكي

أجرى رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي اليوم الجمعة بمقر المجلس، مباحثات مع وفد من البرلمان التشيكي وذلك على هامش مشاركة هذا الأخير في مراسيم إطلاق برنامج التوأمة المؤسساتية بين مجلس النواب المغربي وعدد من البرلمانات الأوربية.

 

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين تناولا ، خلال اللقاء، سبل تعزيز بين المؤسستين التشريعيتين، حيث دعا رئيس مجلس النواب إلى توحيد الرؤى والمواقف في المنتديات البرلمانية الدولية الثنائية والمتعددة الأطراف، ونوه بأهمية ودور مجموعتي الصداقة البرلمانية في مد جسور التواصل والحوار والتنسيق الدائم.

 

كما استعرض السيد الطالبي العلمي أبرز الإصلاحات التي شهدتها المملكة في السنوات الأخيرة لاسيما تلك المرتبطة بترسيخ الديمقراطية والنهوض بحقوق الانسان،منوها بالمناسبة، بالموقف الإيجابي للتشيك إزاء قضية الوحدة الترابية للمغرب.

 

جدير بالذكر أنه تم اليوم الجمعة إطلاق مشروع التوأمة المؤسساتية، بين مجلس النواب بالمملكة المغربية والجمعية الوطنية الفرنسية ومجلسِ النواب في جمهورية التشيك ومجلس النواب في المملكة البلجيكية، وهو مشروع مدعوم من أربع مؤسسات تشريعية في كل من إيطاليا واليونان وهنغاريا والبرتغال، وممول من قبل الاتحاد الأوروبي.

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.