برلماني يطالب بحماية الغطاء الغابوي والحفاظ عليه من الضياع

وجه النائب البرلماني عن الفريق الإشتراكي، عبد القادر الطاهر، سؤالا كتابيا، لحكومة عزيز أخنوش، حول حماية الغطاء الغابوي والحفاظ عليه من الضياع، في ظل الحرائق المتكررة التي تعرفها مختلف المناطق المغربية.

وطالب الطاهر في السؤال الذي تتوفر "بلبريس" على نظير منه، بضرورة حماية الغطاء الغابوي والحفاظ عليه من الضياع، وذلك بعد الحرائق المختلفة التي شهدتها مجموعة من المناطق هذا الصيف خاصة بجهة الشمال، وخلفت خسائر كبيرة.

وأكد النائب البرلماني ذاته، على أهمية الملك الغابوي من الناحية الإقتصادية والإجتماعية والبيئية، وضمان للإستغلال المعقلن لهدا الوعاء العقاري وتعزيز الإستثمار فيه والحفاظ عليه من الضياع.

وأشار الطاهر، إلى أن واقع الحال أبرز عدة خروقات في التدبير العقاري للملك الغابوي، مبرزا أنه بين هذه الخروقات، تأمين الملك الغابوي عن طريق عمليات التحديد ووضع الأنصاب الغابوية وإنتهاء بتأسيس الرسم العقاري، أو من حيث الإستغلال الغير القانوني، سواء عن طريق الإستيلاء الغير المشروع أو الحيازة العشوائية والنهب الذى يتعرض له.

وتساءل البرلماني عبد القادر الطاهر  في نص سؤاله الكتابي عن "الإجراءات المتخذة لإستكمال التحديد النهائي للعقار الغابوي بعمالة طنجة-أصيلة"، على حد تعبيره.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.