تعيين الحرادجي مفتشة عامة لوزارة العدل

صادق المجلس الحكومي، في اجتماعه اليوم الخميس، على تعيين المهندسة لطيفة الحرادجي في منصب مفتش عام بالوزارة، وفق المرسوم المتعلق بالتعيين في المناصب العليا.

وكان عبد اللطيف وهبي قد عين في وقت سابق لجنة من أجل انتقاء المرشحين لمنصب المفتش العام لوزارة العدل.

وتشكلت لجنة الانتقاء من عبد اللطيف بنشريفة، الوالي المدير العام للجماعات المحلية سابقا رئيس جامعة المولى إسماعيل عميد قطب الإنسانيات والعلوم القانونية والاجتماعية بالجامعة الدولية بالرباط، رئيسا، وعضوية كل من أحمد الزباح، نائب الرئيس المكلف بالشؤون الأكاديمية بالجامعة الدولية بالرباط، ومنير المهدي، أستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي-جامعة محمد الخامس-الرباط.

وتنافس أربعة مرشحين على هذا المنصب، هم المهندسة لطيفة الحرادجي التي تشغل منصب المفتشة العامة بالنيابة بوزارة العدل، ومحمد الشارف، رئيس مصلحة كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بفاس، وسعيد العسيفي، المدير الإقليمي لوزارة العدل بمراكش، وكمال نسيف، إطار بالوزارة ذاتها.

وتقدم لجنة الترشيحات إلى السلطة الحكومية المعنية قائمة تتضمن ثلاثة مرشحات ومرشحين على الأكثر مرفقة بتقرير عن حصيلة أشغالها، حسب المرسوم المتعلق بالتعيين في المناصب العليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وتعتبر لطيفة الحرادجي، التي كانت تشغل منصب المفتشة العامة بالنيابة بوزارة العدل، أول امرأة تشغل هذا المنصب.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.