منيب: البرنامج الحكومي لحظة مسؤولية وندعو لإنفراج سياسي-فيديو

قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الإشتراكي الموحد، إن البرامج الحكومي هي لحظة مسؤولية، لأن هناك إستشعار إنتظارات المغاربة ووضع نظرة إستباقية منسجمة للتحديات لتأسيس دولة ديموقراطية.

وأوضحت منيب خلال تدخلها لتقديم رد حزبها على البرنامج الحكومي،  اليوم الأربعاء، بمجلس النواب، أن هناك مطالب بوضع قطيعة مع الوضع الحالي، مشيرة إلى أن تجاوز معضلة الفساد تعتبر أساسية، فضلاً عن محاربة الانتهازية والمحسوبية.

وأكدت الأمينة العامة لحزب الشمعة، أن هناك حاجة إلى استشعار انتظارات المغاربة والحاجة إلى وضع نظرة استباقية منسجمة مستحضرة للرهانات المطروحة، مشددة على أن هناك حاجة إلى مشروع مجتمعي حداثي لتأسيس دولة ديمقراطية وبناء مجتمع المواطنة والمعرفة والمساواة والعدالة الاجتماعية والمناطقية.

وتابعت أن هذه لحظة مسؤولية "تتطلب منا الوعي بانتظارات الشعب المغربي الذي أبدع أشكالا من الصراع الطبقي عبر الحراك الشعبي بالريف والجرادة والتنسيقيات والإلترات وحركة المقاطعة وحركة مناهضة ارتفاع الأسعار، مردفة "نحن هنا أمام سؤال الحفاظ على السلم الاجتماعي والأمن والاستقرار وما يتطلبه ذلك من قرارات شجاعة وقطائع مع الاختيارات التي أوصلتنا إلى الأوضاع المتأزمة والمركبة التي نعيشها”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.