تنديدا ب”مذبحة نيوزيلندا”..هيآت مغربية تدعو للإحتجاج اليوم أمام البرلمان

ردا على الجريمة الإرهابية التي راح ضحيتها 50 مصليا إثر إطلاق النار بمسجدين، أثناء صلاة الجمعة، يوم أمس، بنروزيلاندا، دعت حركات إسلامية، وجمعيات حقوقية، الشعب المغربي إلى وقفة احتجاجية، مساء اليوم السبت، أمام مقر البرلمان للتنديد ب”المذبحة”.

واستنكرت الهيئات المعنية، في بلاغ مشترك توصلت “بلبريس” بنسخة منه، “الفعل الإجرامي الشنيع الذي استنكره العالم والذي استهدف أبرياء في المسجد في انتهاك صارخ لكل قيم التعايش والإخاء”، رافضة “كل الدعوات المحرضة على الحقد والكراهية والعنصرية الموجهة في عدد من الدول ضد المهاجرين عموما والمسلمين على وجه الخصوص”.

وشدد المصدر ذاته، على التضامن المطلق مع عائلات وأسر الشهداء والضحايا، داعيا الشعب المغربي وكل قواه المدنية والشبابية والنسائية والسياسية والنقابية والحقوقية إلى وقفة احتجاجية يوم السبت 16 مارس 2019 على الساعة السادسة مساء،أمام ساحة البرلمان بالرباط.

يشار إلى أن الداعية للوقفة تتمثل في “نادي الفكر الأسلامي، والحركة من أجل الأمة، العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، وحركة التوحيد والإصلاح، وجماعة العدل والإحسان، بالإضافة إلى المركز المغربي لحقوق الإنسان، ومنتدى الكرامة لحقوق الإنسان، والمبادرة المغربية للدعم والنصرة، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More