هكذا اعترف الافواريون بفضل المغرب..العلم الوطني يرفرف في نهائي الكان

رفع ماكس جراديل، قائد منتخب كوت ديفوار، علم المغرب خلال احتفالات الأفيال بالتتويج بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة فى التاريخ، بعدما حقق الفوز على نظيره نيجيريا، بنتيجة 2-1، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 34 من البطولة الأفريقية التى أقيمت على ملعب "الحسن واتارا" بالعاصمة أبيدجان.

واستحضر عدد من اللاعبين الإيفواريين “فضل” المغرب في هذا الإنجاز القاري حيث ظهر لاعبو منتخب ساحل العاج بلفتة مميزة في نهاية المباراة، بعدما حمل بعضهم العلم المغربي، احتفاء بالتأهل للمحفل القاري كصورة رمزية لرد الجميل إلى المنتخب المغربي، الذي بفضل فوزه على زامبيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، واصلوا مشوراهم في تحقيق الانتصارات في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وقام قائد المنتخب الإيفوارى برفع العلم المغربى وطاف به أرجاء الملعب، بعدما كان "أسود الأطلس" السبب الأساسى فى تأهل الأفيال من الدور الأول كأفضل أصحاب مركز ثالث فى البطولة الأفريقية.

 

وتخطى منتخب كوت ديفوار دور المجموعات بأمم أفريقيا 2023، بسيناريو درامى ومجنون، حيث انتظرت الأفيال التى كانت تملك 3 نقاط فقط، حتى فوز المغرب على زامبيا في ختام مباريا مرحلة المجموعات بالمجموعة السادسة، من أجل حسم مكان لها في الدور ثمن النهائي، كأحد أفضل 4 منتخبات المركز الثالث، وهو ما تحقق وتبعه تتويج الأفيال باللقب.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.