مستعد لدفع أجور بـ30 ألف درهم..وزير الداخلية يكشف “عزوف” المهندسين والأطباء على مباريات التوظيف بالجماعات-فيديو

كشف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، عزوف الأطباء والمهندسين والتقنيين في الهندسة المدنية والإعلاميات على التقدم بترشيحاتهم لاجتياز مباريات التوظيف في الجماعات الترابية.

وقال لفتيت خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، الاثنين، إن الخصاص الذي تشهده الجماعات الترابية لا يتعلق بالأعداد، بل بنوعية هذه المناصب المالية، مشيرة إلى أن جميع الجماعات فتحت مباريات لتوظيف مهندسين وأطباء وتقنيين لكن لا أحد تقدم لهذه المباريات.

وفي الوقت الذي عزا فيه بعض البرلمانيين سبب هذا العزوف إلى هزالة الأجور في الجماعات الترابية، قال لفتيت: “أنتم من تشرعوا، من الغد يمكن أن نوظف الناس بـ30 ألف درهم لأننا بحاجة إليهم”، مضيفا أنه لا يمكن توظيف إطار بـ12 الف درهم وتسلمه الملايير لتسييرها.

وأضاف المتحدث، أنه يتفق مع النواب بخصوص البحث عن حلول من أجل تشجيع هذه الأطر على العمل في الجماعات الترابية، مضيفا في هذا الصدد بالقول: “هل نوظف بالعقدة، أم نحسن الرواتب .. لكن يلزمنا البحث عن حلول”.

لفتيت أوضح في تدخله أيضا، أنه باستثناء الجماعات بالمدن الكبرى، فإن جماعات أخرى لا تجد الأطر التي تتقدم للتوظيف، “وخا دير لي دير”، وفق تعبيره، مؤكدا أن هذا الإشكال مطروح بالخصوص في الأطباء، بحيث أن كل جماعة الآن بحاجة لطبيب وفتحت مباريات بهذا الخصوص.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.