خمسة لاعبين مغاربة ضمن قائمة أفضل 100 لاعب على مستوى العالم

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية قائمتها لأفضل 100 لاعب لسنة 2022، حيث ضمت اللائحة خمسة لاعبين من المنتخب الوطني المغربي إلى جانب أبرز الأسماء العالمية.

واحتل وفق تصنف الغارديان، لا عب المنتخب المغربي وباريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي الصدارة وطنيا، بعدما تم تصنيفه في المرتبة 16 على مستوى العالم.

وجاء متوبعا حارس مرمى  الأسود المتألق مع فريقه إشبيلية، ياسين بونو في المركز 43 عالميا، بعدما بصم على مسيرة موفقة رفقة المنتخب الوطني، والفريق الأندلسي.

فيما حل المقاتل نور الدين أمرابط لاعب نادي فيورنتينا الإيطالي، في المرتبة 49 عالميا، متقدما على نجم فريق تشيلسي حكيم زياش الذي اكتفى بالمركز 63 في قائمة أفضل 100 لاعب في العالم.

في وقت حل فيه لاعب خط الوسط الصاعد عز الدين أوناحي، الذي يقترب من الانتقال إلى أولمبيك مارسيليا بـ 10 ملايين أورو، في المرتبة 79 في قائمة الغارديان.

أما على مستوى العالم، فقد تربع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على المرتبة الأولى، متقدما على زميله في الفريق الباريسي كليان مبابي الذي حل ثانيا، متبوعا بنجم ريال مدريد كريم بنزيمة في المركز الثالث.

وجاء إيرلينغ هالاند رابعا، و لوكا مودريتش خامسا، وكيفين ديبروين سادسا، وروبرت ليفاندونسكي سابعا، وفينيسيوس جونيور في المركز الثامن، ثم ثيبو كورتوا في المرتبة التاسعة، فيما حل النجم المصري محمد صلاح، علاعب فريق ليفربول الإنجليزي في المركز الأول عربيا والعاشر عالميا.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.