لأول مرة منذ مدة طويلة..لقاء قصير يجمع بنكيران وأخنوش في الرباط-صورة

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش وعبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اليوم الجمعة في ضريح محمد الخامس بالرباط على هامش تخليد ذكرى وفاة الملك الحسن الثاني.

وظهر رئيسا الحكومة المغربية الحالي والسابق، ورئيسا حزبين أحدهما متصدر للإنتخابات الأخيرة والآخر متذيلها وهما يصافحان بعضهما، كما تبادلا أطراف الحديث لوقت قصير.

وشوهد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يتبادل التحية وأطراف الحديث لبضعة ثوان مع عبد الإله بنكيران، لم تخلوا من قفشات هذا الأخير والتي انتهت بابتسامة الطرفين.

وقال بنكيران خلال مصافحته رئيس الحكومة بنكيران: “يكما صْحَابَكْ غادينْ يقولو لك علاش مصاحب مع بنكيران ليرد عليه أخنوش قائلا: أنت لي غايقولو عليك” ليطلق بنكيران ضحكته الشهيرة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يظهر فيها المسؤولان منذ مدة طويلة، لاسيما أن الهوة اتسعت بينهما منذ انتخابات شتنبر 2021، والتي ما فتئ “ابن كيران” يشكو الظلم الذي تعرض له البيجيدي فيها من قبل جهات لم يسميها في خرجاته الإعلامية، لكنه يكتفي بتوجيه الإتهامات للأحزاب المتصدرة بالحصول على مقاعد برلمانية دون الإستحقاق.

يذكر أن زعماء الأحزاب والنقابات والبرلمانيين وشخصيات سامية مدنية وعسكرية تقاطر منذ  صباح اليوم على الضريح للترحم على الملك الراحل الحسن الثاني بمناسبة الذكرى الـ24 لوفاته.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة قد أعلنت مساء أمس، أن الملك محمد السادس سيترأس بضريح محمد الخامس في مدينة الرباط اليوم الجمعة، الحفل الديني الذي سيقام بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لوفاة الملك الحسن الثاني.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.