لشكر يهاجم الأغلبية الحكومية ويدافع عن جواز التلقيح

قال الكاتب الأول لحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، إن "الأغلبية الحكومية الحالية ليست هي الأغلبية التي اختارها الناخبون في انتخابات ثامن شتنبر الماضي".

وعبر لشكر، خلال مروره ببرنامج “نقطة إلى السطر" اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر الجاري، عن استغرابه مما سماه "الحروب الكلامية، وتناقضات مواقف زعماء أحزاب التحالف الحكومي التي كانت تؤثر في المشهد السياسي أيام فقط قبل الانتخابات".

لشكر في معرض حديثه، أكد على أن "الاتحاد الاشتراكي الذي رفع شعار "الوطن أولا" كان الوحيد الذي دعا لتناوب جديد"، مضيفا أن "المغاربة إختاروا الإتحاد لتدبير الشأن العام"، مبرزا أن "الإتحاد قرر أن يخدم المواطنين من أي موقع كان، سواء من موقع الأغلبية أو المعارضة"، على حد تعبيره.

وعن موضوع اللقاح الذي أثار جدلا واسعا في الأونة الأخيرة، أبرز لشكر، أنه يعرف أشخاصا لقحوا ويقومون بالمشاركة في الوقفات الاحتجاجية ضد جواز التلقيح من أجل الاحتجاج وفقط".

واستمر لشكر في دفاعه عن اختيارات الدولة المغربية في تعاملها مع مواجهة وباء كورونا "لا يمكن أن يرهن بضعة آلاف من المحتجين 25 مليون مغربي تلقو اللقاح، فمن حق أيضا أن يحصل هؤلاء على جواز كوفيد19".
الكاتب الأول لحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أوضح، أنه من نتائج التطعيم يحق للملقح أن يتوفر على الجواز"، مردفا "الدولة مستمرة في نفس النجاح في مواجهة كورونا، ونحن مطالبين جميعا أن نضحي من إجل إنجاح هذا المشروع الجماعي والتنازل على بعض الحقوق من أجل المصالح العامة والصحة الجماعية".

شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.