إدارية الرباط "ترفض" طلب قادة "البيجيدي" بإلغاء "التشطيب"..حامي الدين :"فضيحة سياسية"

رفضت المحكمة الإدارية في الرباط، طلب كل من مستشار البرلماني عبد العالي حامي الدين، ورئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، عبد الصمد السكال، اللذان طالبا بإلغاء قرار السلطات الإدارية بالعاصمة، التي قررت التشطيب على إسميهما .

هذا وكتب عبد العالي حامي الدين، عبر حسابه في الفيسبوك، "في الوقت الذي كنا نحاول أن نقوم بواجبنا اتجاه وطننا ومجتمعنا في الداخل والخارج، كان البعض يتحين الفرصة من أجل التشطيب علينا من اللوائح الانتخابية العامة".

 

ويضيف حامي الدين "وفي الوقت الذي كان غرض المشرع من التشطيب هو منع تسجيل الوفيات وحالات انعدام الأهلية بحكم قضائي حائز على قوة الشيء المقضي به أو التسجيل المتكرر في جماعتين مختلفتين، اختارت السلطات الإدارية المعنية ممارسة الشطط في استعمال السلطة وممارسة التشطيب النهائي من اللوائح الانتخابية العامة، متناسية أن:
غاية المشرع ليس هو التشطيب بهدف منع المواطنين من ممارسة حقوقهم الدستورية، ولكن من أجل الحيلولة دون القيد المزدوج في جماعتين مختلفتين أو أكثر" .
وخلص المتحدث في التدوينة ذاتها "نحن أمام فضيحة سياسية وأخلاقية وقانونية" .

هذا وعللت السلطات الإدارية، قرار تشطيبها كون عبد الصمد السكال، ليس لديه الأحقية في في التسجيل في دائرة، لا يسكن فيها باعتباره غير مكان سكناه، وهو نفس الأمر بالنسبة لعبد العالي حامي الدين، الذي غير مكان سكنه، دون إخبار السلطات .

وفي نفس السياق، رفض عبد العالي حامي الدين، التعليق على تعليل السلطات الإدارية، وقرار المحكمة الإدارية في اتصال هاتفي لـ"بلبريس"، مكتفيا بـ"التدوينة" .


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.