شباب ينتجون أقنعة طبية لفائدة اطر الصحة والسلطة العمومية مجانا

بمبادرة إنطلقت على مواقع التواصل الإجتماعي، تمكن مجموعة من الشباب المغاربة المنتمين لمختلف المدن والجهات، على صنع وإنتاج أقنعة طبية بوسائل بسيطة وغير مكلفة ماديا وتكنولوجيا.

المبادرة مكنت من إنتاج كمية معتبرة من الأقنعة الطبية، التي ستوجه بالأساس، إلى العاملين في القطاع الصحي، وكذا القوات العمومية والسلطة المحلية الذين لازالو يقومون بوظائفهم، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

المشرفون على الخطوة، أوضحوا لميكرفون "بلبريس" بأن المبادرة إنطلقت من صفحات التواصل الإدجتماعي بشكل مفتوح، حيث قام الشباب بوضع العديد من التصميمات لصماعة العديد من المواد، ومن بينها المنتوج الوقائي الحالي.

وحسب المشرفون دائما، فالعملية تهدف إلى إنتاج أقنعة وقائية موجهة بالأساس إلى أطر الصحة من أطباء وممرضين وتقنيين، وكذا القوات العمومية والسلطة المحلية، والذين يتواجدون بشكل دائم في الشارع للسهر على الامن العام، مايعرضهم الى الإصابة بالعدوى.

ووفق المصادر ذاتها، فقد قام العديد من الاطباء من المغاربة، بتجريب المنتوج ووافقوا على العمل به لتجنب نقل عدوى فيروي كورونا، خاصة وان القناع الجديد يمكن استعماله كذلك مع الكمامة، حيث يمنع المنتوج بالاساس نقل العدوى عبر لمس العينين والانف والفم.

وأشار المشرفون بأن هدفهم هو توزيع منتوجاتهم بالمجان، لكنهم بحاجة الى المساعدات من المحسنين وكذا الراغبين في المساعدة، لتوفير إحتياجات الاطر الطبية والقوات العمومية، لان المنتوج يحتاج المواد الاولية، خاصة وسعي عدة مجموعات شبابية بمدن اخرى إلى انتاج أقنعة بأشكال اخرى.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.