المالكي.. البرلمان المغربي فقير ويشتغل بوسائل متواضعة

في سابقة من نوعها، إشتكى الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، من الفقر الذي يعيشه البرلمان المغربي، مرحبا بزيارة قضاة المجلس الاعلى للحسابات، لتفتيش ومراقبة عمل وميزانية المجلس.

 
الحبيب المالكي الذي كان يتحدث صبيحة اليوم الخميس 13 فبراير 2020 خلال ندوة صحفية للمجلس، لتقديم حصيلة الدورة الخريفية للمجلس، حيث صرح المالكي تفاعلا مع اسئلة الصحفيين الحاضرين حول تدبير ميزانية المجلس قائلا "البرلمان المغربي فقير ويشتغل بوسائل متواضعة".
 
وحمل المالكي الفقر وقلة الوسائل والخبرة مسؤولية تعثر المهام الرقابية والاستطلاعية للمجلس قائلا" "المهام الاستطلاعية تشتغل بطريقة صعبة بزااف، نظرا لقلة الخبرة وضعف الوسائل، مايساهم في عرقلة المهام الاستطلاعية".
 
كما هاجم الحبيب المالكي ما أسماه "بالشعبوية" محذرا منها ومن نتائجها العكسية والسلبية، واصفا إياها قائلا" الشعبوية ظاهرة تخريبية للمؤسسات ومد عالي يؤدي الى المجهول"، محذرا من تبخيس المؤسسات "لكون العملية خطر على الديمقراطية".
 
وتابع المالكي دفاعه عن فقر البرلمان المغربي، مصرحا بالقول "خصكم تكونو معانا باش يتزاد في ميزانية المجلسين"، مصرحا حول حواقبة المجلس الاعلى للحسابات لميزانية البرلمان "شنو غادي يراقب مجلس جطو، مرحبا به، ومعندنا والو عندنا الانضباط والكبدة وملي نسمانو مرحبا به"

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.