حامي الدين لـ"بلبريس": هذه أسباب استقالتي.. والقرار لا علاقة له بملف "أيت الجيد"

قدم القيادي في حزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين، استقالته من منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، وتم قبولها يوم أمس من قبل أعضاء المكتب .

ويقول القيادي بحزب العدالة والتنمية، حامي الدين في اتصال هاتفي لـ"بلبريس" :"أنا اعتذرت عن الترشيح لرئاسة منتدى الكرامة لكن الأعضاء رشحوني لأن القانون يمنحهم هذا الحق وقلت لهم أنه إذا تم انتخابي فسأقدم استقالتي وبالفعل انتخبوني، لكن بعد يومين قدمت الاستقالة وحاولوا حتي عن  قرار الاستقالة عدة المرات" .

ويضيف حامي الدين "السبب وراء الاستقالة هو كثرة الالتزامات فأنا لدي مسؤولية انتذابية في البرلمان والجهة ومسؤولية تنظيمية في حزب العدالة والتنمية وبالتالي فلا يمكنني تسيير هذه المؤسسة من موقع الرئاسة".

أما بخصوص العلاقة بين الاستقالة وملف الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد، يقول حامي الدين في تصريحه لـ"بلبريس" "الملف مطروح أمام القضاء لمدة سنتين وإذا كانت هناك علاقة بين الرئاسة والملف فكان بإمكاني تقديمها قبل سنتين، ولا علاقة بين الملف والاستقالة".

وخلص المتحدث "هناك خلل في النظام الأساسي بحكم أنه لا يمنع من أمضى ولايتين للترشح مرة أخرى علما أن لدينا ثقافة تجعل الجمع العام هو من يرشح رئيس المنتدى".

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. adil يقول

    شكرا لكم على هذا الموضوع الجميل
    مجهود تشكرون عليه