حكومة ''الكفاءات''..."عبيابة" يخلق الجدل والسخرية بموريتانيا

إنطلقت صباح اليوم الأحد 10 نونبر 2019، بمدينة شنقيط بولاية آدرار ، فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة، الذي تحتضنه المدينة الموريطانية للمرة الثالثة في تاريخها، بحضور رئيس البلاد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وكعادته منذ إلتحاقه بالحكومة بعد تعديلها، لم يفوت حسن عبيابة فرصة تمثيله للمملكة في المهرجان دون تسجيل إسمه في لائحة الشخصيات المثيرة للجدل، حيث بدا الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الشباب والرياضة والثقافة متوترا وهو يلقي كلمة بالمناسبة.

وأخطأ الوزير خلال مداخلته بشكل فاضح وسط سخرية للحاضرين، حيث أخطأ في نطق لقب الرئيس الموريتاني، حيث عوض النطق " بمحمد ولد الشيخ الغزواني" ، نطق الوزير "محمد ولد الشيخ العزوزي"، مادفع بالحاضرين والمتتبعين الى التساؤل حول معرفة الوزير الجديد للإسم الكامل لرئيس الجمهورية الموريتانية التي تربطها علاقات وطيدة وتاريخية مع المملكة.

هذا، وتستعد مدينة “شنقيط” التاريخية منذ أسابيع لاحتضان النسخة التاسعة لمهرجان المدن القديمة، ويعتبر تنظيم هذا اللقاء مناسبة للعديد من الأنشطة التي تستفيد منها مختلف فئات الشعب الاجتماعية والمهنية في المدن المجاورة بصورة عامة وسكان المدينة بصورة خاصة.

وكان الرئيس الموريتاني قد عاد أمس إلى العاصمة نواكشوط من ألمانيا بعد زيارة عائلية وتحتضن مدينة “شنقيط” ،اليوم الأحد ، نسخة مختلفة من مهرجان المدن القديمة، بعد أن قرر سياسيون معارضون حضور هذه النسخة التي تأتي بعد مغادرة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز للسلطة ، والذي عبر عن تبنيه للمهرجان وحرص على افتتاحه.

انه وزير من ''حكومة الكفاءات ''التي لم يعرف الشعب الى حد الان ما هو مفهوم الكفاءة عند حزب الاتحاد الدستوري وعند رئيس الحكومة ،انه زمن ''الرداءات'' وليس ''الكفاءات''

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.