الرقمنة.. البرلمان يلزم الحكومة بطباعة ألف نسخة لمشروع قانون المالية لسنة 2020

فرض مجلس النواب على محمد بنشعبون وزير المالية والإقتصاد وإصلاح الإدارة، طبع ألف نسخة لمشروع قانون المالية لسنة 2020 ، رغم الدعوات المتكررة داخل البرلمان والحكومة بضرورة إعتماد الرقمنة للحد من التكاليف والمساهمة في تحديث الإدارة.
 
وأفاد مصدر برلماني بوجود إحراج كبير لدى مكتب مجلس النواب، نظير فشله الذريع في تنزيل الرقمنة، خاصة بعد إثارة الموضوع من طرف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني خلال الجلسة العمومية الشهرية الاخيرة، المخصصة لمسائلة رئيس الحكومة.
 
وأضاف المصدر ذاته، بأن مكتب مجلس النواب، كان قد وعد منذ السنة الماضية بوقف الإعتماد الكبير على الطريقة التقليدية والمتمثلة في طباعة ونسخ مواد مشاريع القوانين التي يثم مناقشتها في المجلس، موضحا بأن مكتب المجلس سبق له تخصيص ميزانية ضخمة لشراء معدات واجهزة حديثة لفائدة البرلمانيين.
 
وقال المصدر ذاته، بأن وزير المالية محمد بنشعبون أبلغ رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بكون البرلمان طالبه بطباعة ألف نسخة لمشروع قانون المالية لسنة 2020 ، مضيفا بأن العثماني إعترف بذلك امام البرلمانيين، موضحا بأن اعتمادلا البرلمان على النسخ الورقية في الوقت الحالي يظهر غياب تفاعل نواب الامة مع القوانين التي يصادقون عليها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. معاد يقول

    شكرا لكم على هذا الموضوع الجميل