سلطات فرنسا تستعد لترحيل الإمام المغربي حسن إيكويسين

أفادت وسائل إعلام دولية بأن السلطات الفرنسية تستعد لترحيل الإمام المغربي حسن إيكويسين، بعد أن ألقت القبض عليه ضواحي العاصمة البلجيكية بروكسل أول أمس الجمعة.

وأوضحت ذات المصادر أن داخلية فرنسا أكدت بأنها سترحل الإمام المغربي في أقرب وقت.

وألقت الشرطة البلجيكية القبض على الإمام المغربي حسن إيكويسين بدون أي مفاجأت، بحسب مصدر بالشرطة الفرنسية إتصلت به وكالة فرانس برس، مؤكدا معلومات من قناة BFMTV تفيد بأنه تم إعتقاله بفضل إتصالاته الإلكترونية.

وكانت السلطات القضائية الفرنسية ،قد أصدرت مذكرة توقيف أوروبية بحقه بإعتباره فارا من العدالة بعد المصادقة على أمر قضائي يقضي بطرده نحو المغرب. يذكر أن مجلس الدولة الفرنسي صادق على أمر ترحيل إكويوسن بتهمة إطلاقه لتصريحات منافية لقيم الجمهورية.

وفي غشت الماضي أعلن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، أن مجلس الدولة الفرنسي وافق على طرد الداعية المغربي، حسن إيكويسن، من فرنسا بشكل نهائي، بسبب “ترويجه خطابا يحرض على الكراهية والتمييز ويحمل رؤية عن الإسلام مخالفة لقيم الجمهورية”، ليختفي الإمام المغربي عن الأنظار.

وكشف وزير الداخلية ، أن الإمام مدرج من قبل المخابرات الفرنسية في قائمة “اس” والتي تخص (أمن الدولة) وذلك “منذ 18 شهرا”. وأشارت تقارير إخبارية إلى أن الإمام البالغ من العمر 57 عاما “مولود في فرنسا حيث يقيم منذ ولادته مع زوجته وأولاده الخمسة الفرنسيين وأحفاده الخمسة عشر الفرنسيين”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.